الأخبار البارزةشؤون محلية

برنامج زمني لاستكمال تنفيذ 150 مركز تحويل في المدينة والريف قبل نهاية العام … وزير الكهرباء: التعاقد على إعادة تأهيل المجموعات 2 و3 و4 في محطة توليد حلب الحرارية في مراحله النهائية

| الوطن

بين وزير الكهرباء المهندس غسان الزامل أن نسبة الإنجاز في المجموعة الأولى في حلب وصلت إلى أكثر من 55 بالمئة، كاشفاً أن التفاوض على إجراءات التعاقد لإعادة تأهيل المجموعات 2 و3 و4 في محطة توليد حلب الحرارية في مراحله النهائية وذلك بالتعاون مع الشركاء الوطنيين والشركات الصديقة العاملة في هذا المجال، وذلك ترجمة لتوجيهات الرئيس بشار الأسد.

وأكد خلال لقائه العاملين أمس في الشركة العامة لكهرباء محافظة حلب بحضور المحافظ حسين دياب ضرورة وضع برنامج زمني لاستكمال تنفيذ 150 مركز تحويل في المدينة والريف قبل نهاية العام الجاري.

وشدد الوزير الزامل على أهمية الإسراع بتنفيذ هذه المراكز التي تم تخصيصها لمحافظة حلب وأثرها المهم في تحسين واقع الكهرباء، خصوصاً في الأحياء والمناطق المحررة، لافتاً إلى ضرورة تنفيذ الأعمال المتعلقة بالبنى التحتية إلى حين استكمال التجهيزات والمعدات المطلوبة لتركيب المراكز ووضعها في الخدمة.

الزامل أكد أن هذه المشاريع سيكون لها الأثر البالغ على تحسين التغذية الكهربائية ودعم القطاعات الإنتاجية والخدمية والاقتصادية في جميع المحافظات السورية.

وتناول اللقاء الصعوبات المتعلقة بالعمل وإجراءات التعاقد لتنفيذ الخطط والبرامج المحددة لتحسين المنظومة الكهربائية بالمحافظة.

يذكر أن شركة كهرباء حلب وضعت مؤخراً 65 مركز تحويل كهربائياً بالخدمة من أصل 150 مركز تحويل تم تخصيصها لحلب منها 100 محولة للمدينة و50 محولة للريف.

وتتوزع مراكز التحويل ضمن أحياء (صلاح الدين- الشعار- باب النيرب- كرم القاطرجي- الزهراء- الكلاسة- عين التل- الأرض الحمرا- والشيخ فارس، إضافة إلى مناطق السفيرة وسمعان ودير حافر).

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن