الأولى

موزعون يغلقون هواتفهم للتهرب من المواطنين.. وريف دمشق تبدأ اليوم تركيب الجي بي إس … 25 بالمئة نسبة توزيع «مازوت التدفئة» في دمشق وريفها ووعود بازديادها

| فادي بك الشريف- عبد المنعم مسعود

دخلت البلاد الشتاء ولا تزال نسب توزيع المازوت في محافظتي دمشق وريفها قليلة لا تتجاوز الـ25 بالمئة بالنسبة لأعداد المسجلين على المادة، مع وعود بازدياد حركة التوزيع خلال الأيام القليلة القادمة في مختلف الأحياء ضمن دمشق وريفها وسط شكاوى مستمرة من المواطنين يؤكدون عدم وصولهم رسالة التعبئة حتى تاريخه، والتأخير أيضاً يشمل رسائل المازوت حسب بعض أصحاب المركبات.

وبالتوازي مع ذلك، قام فرع محروقات والتجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق بجولات رقابية على الموزعين استعداداً للشتاء، وللتشدد على ضبط أي مخالفات والتعامل مع مختلف الشكاوى الواردة حول عملية التوزيع.

وحسبما أكده البعض لـ«الوطن» فإن عدداً من الموزعين يقومون بـإغلاق هواتفهم المحمولة للتهرب من اتصالات المواطنين المستحقين لمادة المحروقات، مع المطالبة بالتشدد في ضبط عملية تعبئة المادة تلافياً لأي تلاعب.

وفي تصريح لـ«الوطن» أكد مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق تمام العقدة أن هناك استنفاراً للتعامل مع أي شكاوى واردة من المواطنين حول تزويد المواطنين بمادة مازوت التدفئة، منوهاً بتكثيف الرقابة على محطات التعبئة بأكملها وسيارات التوزيع.

وفي موضوع آخر بين عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل في محافظة ريف دمشق إياد النادر لـ«الوطن» أنه بدءاً من اليوم الأحد سيبدأ تركيب أجهزة الجي بي إس لوسائل النقل العامة في ريف دمشق والتي يتجاوز عددها 8500 وسيلة نقل عامة للركاب، مبيناً أن جزءاً منها قد تم تركيب الجي بي إس له نتيجة تزويده بالوقود من محافظة دمشق.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن