عربي ودولي

بعد قتل «القاعدة» لعشرة جنود الاثنين الماضي … مقتل 13 جندياً في كمين شرق بوركينا فاسو

| وكالات

قتل 13 جندياً في كمين نصبه مسلحون بين فادا نغورما وناتابواني في شرق بوركينا فاسو، ونقلت وكالة «أ ف ب» أمس الأحد عن مصدر أمني قوله: «استهدفت وحدة من قوات الدفاع والأمن بكمين بين فادا نغورما وناتابواني في الإقليم الشرقي»، مضيفاً: إن 13 جندياً قتلوا وجرح أربعة آخرون.

وأكدت هذه المعلومات مصدر آخر في أجهزة الأمن في البلاد، مشيراً إلى أن الكمين استهدف «فريق مناوبة من مفرزة ناتابواني»، وأشار إلى أنه تم نشر تعزيزات لتأمين المنطقة والقيام بعمليات تمشيط.

وقُتل عشرة جنود على الأقل وأصيب خمسون في هجوم وقع يوم الإثنين الماضي في مدينة دجيبو التي يحاصرها المسلحون منذ ثلاثة أشهر في شمال بوركينا فاسو.

وأعلنت جماعة مقربة من «تنظيم القاعدة» الإرهابي، أنها «تمكَّنت من إخراج نحو 60 سجيناً، في هجوم الإثنين، على قاعدة عسكرية في جيبو الواقعة في شمال بوركينا فاسو».

وأكدت الجماعة في بيان أنها «قامت بقتل 10 جنود وتحرير 67 سجيناً»، كما أشار البيان إلى أن «المسلحين المتطرفين تمكّنوا من الاستحواذ على أكثر من 400 سلاح خفيف».

ومنذ العام 2015، تشهد بوركينا فاسو، الدولة التي تقع في غرب إفريقيا وجنوب الصحراء الكبرى، هجمات متكررة أودت بحياة الآلاف ودفعت نحو مليوني شخص إلى مغادرة منازلهم، حيث تضاعفت هذه الهجمات في الأشهر الأخيرة، وخصوصاً في شمال البلاد وشرقها.

في 24 كانون الثاني الماضي، أطاح عسكريون بقيادة داميبا بالرئيس روش مارك كريستيان كابوري المتهم بالعجز في مواجهة الهجمات الإرهابية التي تضاعفت في بوركينا فاسو.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن