رياضة

الفوز يبقي الريال في صدارة مجموعته أوروبياً … سباق الرمق الأخير بين الباريسي وبنفيكا

| محمود قرقورا

تسدل الستارة مساء اليوم على مباريات دور المجموعات لأهم مسابقة على صعيد الأندية في العالم الشامبيونزليغ، فتقام المباريات الخاصة بالمجموعات الخامسة والسادسة والسابعة والثامنة، واللافت أن الريال حامل اللقب وزعيم المسابقة يحتاج إلى الفوز لتصدر المجموعة عندما يستضيف السلتيك، وقد لا يحتاجه إذا تعثر لايبزيغ الذي أنزل به الخسارة الوحيدة في كل المسابقات هذا الموسم، والملكي قادم من تعادل مخيب أمام جيرونا محلياً قرب المسافة بينه وبين برشلونة إلى نقطة واحدة.

لايبزيغ يتفوق بثلاث نقاط على النادي الأوكراني ولكنه قد يخسر كل شيء إذا خسر مجدداً أمام شاختار في المباراة التي تقام على الأراضي البولندية.

سان جيرمان يتنافس مع بنفيكا حتى الرمق الأخير لمعرفة المتصدر وهما متساويان ولكن مباراة النادي الباريسي أصعب نظرياً عندما يزور يوفنتوس الإيطالي وهو مطالب بالفوز، وفي الآن ذاته اليوفي يحتاج إلى نقاط المباراة للحفاظ على مركز يبقيه في منافسات اليوروبا ليغ، واللافت أن سان جيرمان وبنفيكا لم يخسرا محلياً وقارياً ولا يشاركهما هذه الميزة إلا نادي نابولي الإيطالي قبل زيارته لليفربول أمس، وبناء عليه ستكون مهمة ميسي ورفاقه ليست سهلة للبقاء في صدارة المجموعة وهي ميزة خلال أول أدوار الإقصاء عندما يلعب مباراة الرد في حديقة الأمراء.

والتنافس سيكون على أشده في المجموعة الخامسة التي عرف منها متأهل واحد وهو تشيلسي وتبدو فرصة ميلان قوية عندما يستضيف سالزبورغ منشداً نقطة التعادل الكافية التي ستكون بمنزلة المصالحة مع جماهيره عقب خسارة الدوري الأخيرة أمام تورينو.

المباريات والترتيب

يلعب ضمن المجموعة السادسة ريال مدريد مع السلتيك، وشاختار مع لايبزيغ بتمام 7.45 دقيقة، ويتصدر الريال بعشر نقاط مقابل تسع للايبزيغ وست لشاختار ونقطتين للسلتيك.

يتقابل ضمن المجموعة الخامسة ميلان مع سالزبورغ، وتشيلسي مع دينامو زغرب بتمام العاشرة والصدارة لتشيلسي بعشر نقاط مقابل سبع لميلان وست لسالزبورغ وأربع لدينامو زغرب.

يتبارى ضمن المجموعة السابعة مان سيتي مع إشبيلية، وكوبنهاغن ودورتموند والمباراتان عند العاشرة والصدارة للسيتي بـ11 نقطة مقابل 8 لدورتموند و5 لإشبيلية و2 لكوبنهاغن.

يتواجه ضمن المجموعة الثامنة يوفنتوس مع سان جيرمان، وماكابي حيفا الصهيوني مع بنفيكا والصدارة مشتركة بين الباريسي وبنفيكا بـ11 نقطة مقابل ثلاث لليوفي والنادي الصهيوني والمباراتان بتمام العاشرة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن