عربي ودولي

شي: الصين ستدعم باكستان بقوة في حماية سيادتها

| وكالات

أكد الرئيس الصيني شي جين بينغ أمس الأربعاء، أن بلاده ستدعم بقوة جهود إسلام آباد في حماية سيادتها وأراضيها، داعياً باكستان إلى الوقوف في الجانب الصحيح من التاريخ مع الصين.
ونقلت قناة «روسيا اليوم» عن الرئيس الصيني خــلال اجتماعه مع رئيـــس الــوزراء الباكســتاني شــهباز شــريف، قولــه إن بــلاده وباكستان اللتين تواجهان درجة عالية من انعدام اليقين في العالم، يتعين عليهما الوقوف في الجانب الصحيح من التاريخ، والحفاظ على التعاون في الآليات المتعددة الأطراف، والحفاظ على التعاون الوثيق في القضايا الدولية والإقليمية الرئيسة، وحماية المصالح المشتركة للدول النامية.
ويزور شريف الصين، بدعوة من رئيس مجلس الدولة لجمهورية الصين الشعبية لي كه تشيانغ، برفقة وفد رفيع المستوى، على حين استقبل شي، شريف في قاعة الشعب الكبرى في بكين أمس الأربعاء.
ونقلت وزارة الخارجية الصينية عن شي قوله إن «الصين ستدعم بقوة باكستان في جهودها لحماية سيادة الدولة وسلامة أراضيها ومصالحها التنموية وكرامتها الوطنية، لتحقيق الاستقرار والوحدة والتنمية والازدهار».
وأوضح الرئيس الصيني أن بكين تقدر عاليا أن إسلام أباد تعزز بثبات التعاون الودي مع الصين، وتشكر الجانب الباكستاني على دعمه للصين في أهم قضاياها، مضيفاً: «تعرب الصين عن تعاطفها العميق مع شعب باكستان المتضرر من الفيضانات الشديدة، وستقدم الصين مساعدات طارئة إضافية، وتساعد في إعادة إعمار باكستان بعد الكوارث الطبيعية، وتدعم باكستان في استعادة الإنتاج الزراعي، وتعزز التعاون مع باكستان في مجال الوقاية من الكوارث والتخفيف من حدتها، وفي مكافحة تغير المناخ».
وأكد شي أن بلاده مستعدة للعمل مع الجانب الباكستاني لتعزيز تنفيذ مبادرة التنمية العالمية ومبادرة الأمن العالمي، وتعزيز تطوير نظام الحوكمة الاقتصادية العالمية في اتجاه أكثر عدلاً وعقلانية وفائدة، وبناء مجتمع المصير المشترك للبشرية، وتوفير ضمان موثوق لتنمية البلدين، وتقديم مساهمة أكبر في الحفاظ على السلام والاستقرار العالميين والازدهار المشترك».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن