الأولى

على طريق إعادة زخم الحياة إليه … «نور للإغاثة» تطلق 4 مشاريع في مخيم اليرموك

| موفق محمد

على طريق إعادة زخم الحياة إلى مخيم اليرموك بدمشق بعد تحريره من الإرهاب، تم أمس إطلاق أربعة مشاريع من «جمعية نور للإغاثة والتنمية»، أبرزها افتتاح «مركز نور للتنمية المجتمعية»، وذلك بالتعاون بين الجمعية وصندوق الأمم المتحدة للسكان، وبرعاية من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ومحافظة دمشق.

وتم الافتتاح بحضور وزير الشؤون الاجتماعية والعمل محمد سيف الدين ومحافظ دمشق طارق كريشاتي والممثل المقيم لصندوق الأمم المتحدة للسكان حِميَر عبد المغني وقادة فصائل فلسطينية وحشد غفير من الأهالي.

وفي تصريح للصحفيين، أوضح كريشاتي أن افتتاح المركز ووجودنا هنا يأتي انطلاقاً من توجيهات الرئيس بشار الأسد بعودة جميع مهجري المخيم إليه وإعادة الإعمار والبنى التحتية.

وأشار كريشاتي إلى أن سورية بنيت على مدى 40 عاماً، وهناك مناطق تدمرت خلال أشهر، معتبراً أنه «لا نستطيع بـ«لحشة حجر» إعادة بنائها، فهي بحاجة إلى فترات زمنية ونحن مع البدء حسب الأولويات والإمكانات المتوافرة».

وفي تصريح لـ«الوطن»، أشار رئيس مجلس إدارة «جمعية نور للتنمية المجتمعة»، محمد جلبوط، إلى أن الجمعية انطلقت من المخيم عام 2013 وهي تعود اليوم إليه بعدما أوقفت خدماتها عام 2015 بسبب اجتياح الإرهابيين له واحتلاله وتشريد أهله.

ولفت إلى أن الجمعية تعود إلى المخيم بأربعة مشاريع تم إطلاقها بالتعاون مع محافظة دمشق ووزارة الشؤون الاجتماعية والعمل وهي: «مركز نور للتنمية المجتمعية» الذي يعمل على تمكين المرأة من خلال تقديم خدمات إعادة التمكين بالأعمال المهنية التي تساعد المرأة في عملية الترميم والعودة إلى المخيم إضافة إلى بناء قدراتها في العديد من مجالات العمل.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن