عربي ودولي

في اليوم الثالث من زيارته للبحرين … البابا فرنسيس: علينا أن نجسد العيش المشترك والتنوع في عالمنا

| وكالات

دعا البابا فرنسيس بابا الفاتيكان أمس السبت، لنشر المحبة والسلام بين شعوب العالم، ونقلت وكالة «أ ف ب» عن البابا قوله في كلمة ألقاها أمس خلال قداس جماهيري أقامه في العاصمة البحرينية المنامة: «علينا أن نجسد العيش المشترك والتنوع في عالمنا الذي يتسم بشكل متزايد بالهجرة الدائمة للشعوب وبتعددية الأفكار والعادات والتقاليد».

وأقيم القداس في اليوم الثالث من زيارة البابا فرنسيس للبحرين، حيث تجمع قرابة ثلاثين ألف شخص في استاد البحرين الوطني لاستقباله، على حين سبق وأقام البابا قداساً مساء أول من أمس في كاتدرائية سيدة العرب بالبحرين.

وشارك البابا في الجلسة الختامية لملتقى البحرين للحوار «الشرق والغرب من أجل التعايش الإنساني» الذي افتتح أعماله الخميس بحضور مسؤولين وشخصيات من دول عدة.

وناقش الملتقى الذي عُقد على مدار يومين في مركز عيسى الثقافي، حسبما ذكرت وكالة أنباء البحرين «بنا»، أهمية الحوار بين الأديان، والتعايش السلمي، ودور رجال وعلماء الأديان في معالجة تحديات العصر كالتغير المناخي وأزمة الغذاء العالمي، إلى جانب تبادل التجارب في مجال تعزيز التعايش العالمي والأخوة الإنسانية.

وأكد المشاركون أهمية انعقاد هذا الفعالية الدولية المهمة والتي جاءت لتعزز قيم التسامح ومفهوم التعايش الإنساني بين المجتمعات البشرية، وضرورة العمل والشراكة من أجل الإنسانية من خلال الحوار والتواصل الفعّال بين مختلف الأديان والمذاهب.

ولفتوا إلى أن دور الملتقى المهم في جمع التجارب المتميزة والفكر النيّر للتعايش بين الشعوب والأطياف والمكونات من شأنه أن يدعم الرسالة الإنسانية في حفظ حقوق الجميع وصون الكرامة، متطلعين لأن يكون هذا الملتقى نهجاً تتبناه مختلف دول العالم في ممارستها وتشريعاتها وسياستها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن