الأولى

معاون وزير الاقتصاد لـ«الوطن»: منتجاتنا لاقت استحسان الصيني … عشر شركات سورية في معرض الصين الدولي للاستيراد

| جلنار العلي

بيّنت معاون وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية لشؤون التنمية الاقتصادية والعلاقات الدولية رانيا أحمد في تصريح لـ«الوطن» أن 10 شركات تشارك في معرض الصين الدولي للاستيراد بدورته الخامسة في شنغهاي.

وأوضحت أحمد أن الشركات السورية المشاركة تعرض منتجات مختلفة منها الغذائية وزيت الزيتون والحلويات والكونسروة، إضافة إلى القطاع الحرفي إذ يوجد منتجات يدوية وحريرية وخشبية ومعدنية، وخدمات التجارة التي لا يتم عرض منتج جاهز فيها وإنما تسليط الضوء على قانون الاستثمار رقم 18 لعام 2021، لافتة إلى أن هذه الاختصاصات موزعة على ثلاثة أجنحة بمساحة إجمالية تصل إلى 54 متراً مربعاً.

أحمد لفتت إلى أن مشاركة سورية جاءت تنفيذاً لما تم الاتفاق عليه خلال أعمال الدورة الخامسة للجنة المشتركة السورية- الصينيّة التي عقدت افتراضياً في الـ31 من آذار الماضي بما يخص تفعيل التعاون التجاري والاقتصادي واستمرار المشاركة بالمعارض التي تُقام في كل من البلدين بهدف تنمية التجارة والاستثمار.

وبينت أحمد أن هذه المشاركة ليست الأولى، إذ شاركت سورية في كل دورات المعرض الخمس، وكانت المنتجات السورية تلقى استحسان المستهلك الصيني والمشاركين في المعرض بشكل دائم، ودائماً ما يكون هناك شراء لهذه المنتجات، واصفة حجم التبادل التجاري مع الصين بأنه جيد جداً حيث تعتبر الصين هي الشريك الإستراتيجي الأول لسورية وخاصة فيما يتعلق بالاستيراد.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن