شؤون محلية

بمشاركة سورية… ملتقى الإنشاءات والبنى التحتية يركز على تطوير مهنة المقاولات

تشارك سورية ممثلة بوفد من وزارة الأشغال ونقابة المقاولين بأعمال ملتقى الإنشاءات والبنى التحتية الذي افتتح فعالياته أمس بالخرطوم بمشاركة واسعة من الشركات ذات الصلة بالإعمار والبنى التحتية.
وفي تصريح خاص لـ«الوطن» قال المهندس محمد رمضان نقيب مقاولي الإنشاءات السوري رئيس الوفد للملتقى: إن أهمية ما يطرح اليوم في هذا الملتقى الذي التقت فيه كبرى الشركات العربية والأجنبية من أفكار ورؤى متخصصة تسهم في دعم عملية البناء والتشييد في سورية، ومن خلال تبادل الخبرات وطرح آخر المستجدات والأبحاث المطروحة على الساحة كلها، وعلى ساحة التخصص بمجال البناء وكيفية إعادة الإعمار والتشييد التي نحن مقبلون على هذه المرحلة.
وقدم الملتقى طروحات غنية جداً حول كيفية الخروج بطروحات ترفد قطاع الإنشاءات والتشييد بالعديد من المقومات النظرية والمعلوماتية ذات الصدى الكبير، وعن طرائق التعلم بأسس إعادة التشييد من جديد.
وأضاف رمضان: يشارك في الملتقى خيرة واسعة من الباحثين وأصحاب الخبرات والبرامج التنفيذية، وهذا سيزيد من تبادل الخبرات والمعرفة بين كل الوفود.
وأشارت الكلمات التي تم طرحها بالملتقى إلى عمل المقاولات وتطويرها وخاصة مشروعات البنى التحتية، ومساعدة الدول التي تحتاج إلى منظومة عمل على صعيد كيفية التعاطي مع المقاولات وحسن التعامل مع الشركات المنافسة والاستفادة من الخبرات المتاحة.
يذكر أن الوفد السوري مكون من المهندس محمد رمضان نقيب المقاولين والمهندسين عبد الرحمن سليمان وأيمن آدم ومحمد اليوسف.
الزميل محمد النعسان مدير الإعلام في النقابة المشارك في الوفد أكد على أهمية هذه المؤتمرات في نشر الخبرات السورية المختصة في أعمال البناء والإنشاء والتي اكتسبها المقاولون نتيجة تنفيذهم لأعمال متنوعة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن