الأولى

اللقاءات ستبحث التعاون المشترك والتوقيع على اتفاقيات مهمة … المقداد يزور الهند قريباً تلبية لدعوة نظيره الهندي

| سيلفا رزوق

رجّح القائم بأعمال السفارة الهندية في سورية ساتيندر كومار ياداف، قيام وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد بزيارة رسمية إلى الهند قريباً تلبية لدعوة نظيره الهندي سوبرامانيام جيشانكار.

وفي تصريح لـ«الوطن» على هامش حفل اختتام المعسكر الثاني لتركيب الأطراف الاصطناعية لجرحى الجيش العربي السوري والأشخاص ذوي الإعاقة، توقع القائم بأعمال السفارة الهندية حصول هذه الزيارة في وقت قريب وعاجل، كاشفاً بأن الجانبين السوري والهندي يعملان حالياً على التحضير لهذه الزيارة.

ولفت ياداف إلى أنه سيتم خلال الزيارة بحث ومناقشة أوجه التعاون المشترك والتوقيع على عدد من الاتفاقيات المهمة بين الجانبين.

وخلال لقائهما على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بدورتها الـ 77 في أيلول الفائت، أكد المقداد ونظيره الهندي على أهمية تطوير علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين الصديقين.

وعبر المقداد عن تقدير سورية لمواقف الهند الداعمة والمساعدات التي تقدمها لها فيما أكد الوزير الهندي استمرار بلاده بدعم سورية والوقوف إلى جانبها.

واتفق الوزيران على استمرار اللقاءات والتنسيق بين الجانبين.

القائم بأعمال السفارة الهندية في سورية، وفي تصريحاته لـ«الوطن» أمس أشار إلى أنه وخلال العامين الماضيين قدمت الهند 2000 طن من الأرز لسورية، كما قدمت 10 أطنان من الأدوية لمكافحة جائحة كوفيد 19، بالإضافة إلى تزويد سورية باللقاح ضد كوفيد 19 وجرى افتتاح مركز لتقانة المعلومات في دمشق، وقال: «نحن كعادتنا مستمرون بتقديم المنح الدراسية للطلاب السوريين ويسعدنا أن نعلن عن مئتي منحة دراسية جديدة، وندعو طلابنا السوريين للقدوم إلى جامعاتنا والاستفادة من المنح الدراسية المقدمة من بلادنا الهند».

وأضاف: «سنرى ما هي احتياجات الجانب السوري وسنكون سعداء ولنا الشرف لتقديم كل ما يمكن تقديمه من دعم أو أي أمر آخر».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن