رياضة

في دوري كرة الظل… الشرطة يسحق دوما ويتصدر فرق المجموعة الأولى … قمة الثالثة للحرية بفوز كبير على النواعير وغداً قمة الرابعة في حلب

| الوطن

مفاجآت عديدة سطرتها مباريات الأسبوع الرابع من ذهاب دوري الدرجة الأولى لكرة القدم، ففي المجموعة الأولى اعتلى الشرطة الصدارة بفوزه الساحق على دوما 10/1، وأكرم الكسوة وفادة ضيفه العربي فهزمه بثلاثية نظيفة، وحقق اليقظة أول نقطة له بتعادله مع النبك بهدف لهدف.

في المجموعة الثالثة صنع الحرية أجمل (ريمونتدادا) بفوزه على ضيفه النواعير 4/2 بعد أن كان متأخراً بهدفين نظيفين، وأثخن شرطة حماة جراح ضيفه التضامن فهزمه بأربعة نظيفة، وكان النيرب تعادل مع صبيخان أمس بلا أهداف في المجموعة ذاتها.

اليوم تختتم مباريات هذه المرحلة بلقاءي المجموعة الرابعة فيلتقي في طرطوس الساحل مع عمال حماة وعلى ملعب السابع من نيسان بحلب يتقابل عفرين مع خطاب على قمة المجموعة وكان الجهاد فاز على مورك في مباراة مبكرة بهدف نظيف. وإلى التفاصيل:

الحرية يقلب تأخره وينتصر برباعية
حلب – فارس نجيب آغا

قلب الحرية تأخره في الشوط الأول بهدفين من دون رد إلى فوز في الشوط الثاني وسجل أربعة أهداف في مرمى ضيفه النواعير ضمن منافسات الجولة الرابعة من بطولة دوري الدرجة الأولى بكرة القدم في المجموعة الثالثة، اللقاء شهد سخونة وإثارة كبيرة لم تكن متوقعة وسيناريو خيالياً وأداء مرتفعاً من الجانبين وكرة قدم لعبت على أصولها وخاصةً من قبل الأخضر.

رغم أن الحرية كان الأميز والأفضل في كامل مجريات الشوط الأول لكنه لم يستطع الوصول لشباك خصمه، النواعير من جانبه استغل هجماته الخاطفة وسجل من أول وصول له عبر تسديدة خالد الحاج يوسف داخل منطقة الجزاء استقرت عن يسار أحمد العلي، الحرية حاول التعديل لكن جميع الفرص المتاحة لم تكن نهايتها صحيحة نتيجة التسرع من لاعبي الأخضر ليعاقب أزرق حماة أخضر حلب بهدف ثان من تسديدة عن يمين حارس الحرية العلي مرجحاً النتيجة لفريقه على عكس المجريات التي منحت التفوق للحرية ميدانياً لكن النتيجة كانت من مصلحة النواعير.

شوط ثان مغاير بكل المقاييس حيث تابعنا هجوماً ضاغطاً ومكثفاً على مرمى النواعير من أصحاب الأرض مع تراجع ملحوظ نحو الخلف لأزرق حماة من أجل الحفاظ على تقدمه ومحاولة خطف هدف ثالث وإعادة سيناريو الجولة الأولى لكنه أخفق في هذا الأمر أمام طوفان الحرية الجارف حيث تمكن أخضر حلب من قلب الموازين وإدراك التعادل بهدفي رأفت مهتدي، الأول جاء من ركلة جزاء والثاني من رأسية عن يمين حارس النواعير عقبة الصالح، الحرية واصل غزواته ولم يستكن باحثاً عن الفوز الذي جاء من عرضية لربيع سرور داخل منطقة الجزاء تابعها حسام الشوا في مرمى النواعير، الدقائق الأخيرة لم تخل من الإثارة مع تحرك النواعير نحو المناطق الأمامية ليرسل المهتدي كرة داخل منطقة الجزاء ليضعها سراج بصلحلو في المرمى مسجلاً الهدف الرابع للحرية.

شرطة حماة يقسو على التضامن
حماة – عمارشربعي

ـ في المجموعة الثالثة وبعد مباراة تسيدها شرطة حماة وسيطر على ميدانها على مدار 90 دقيقة نجح في الفوز على ضيفه التضامن بأربعة أهداف من دون رد ولولا سوء الطالع والرعونة التي لازمت لاعبيه لكان للنتيجة رقم مختلف. الشرطة ضرب مرمى الأحمد حارس التضامن مرتين في الشوط الأول بواسطة أيهم سودان د 22 وأنس الشوا د39 ومثلهما في الشوط الثاني بواسطة الشوا نفسه الذي أضاف الهدف الثالث د 56 وفاروق الدقاق 79 ولم يسجل لاعبو التضامن أي حضور يذكر أمام مرمى المنجد الذي وقف متفرجاً على تفاصيل اللقاء من دون عناء.

الشرطة في الصدارة والكسوة يقسو على العربي
عبد السلام الجباعي

الكسوة – العربي 3 / صفر من دون مقدمات بدأت المباراة بهجمة هنا وهجمة هناك وفي د 3 كرة للأعسر ينقذها حارس الكسوة وبعدها بدقيقتين انفرد الأعسر وسدد بالشباك الجانبية، وسدد حسين الجاسم كرة د7 أمسكها حارس العربي على دفعتين وضغط الكسوة على دفاع العربي في جزائه، وأنقذ نسيم تسديدتين قبل أن يسجل الرفاعي هدف الكسوة الأول د9.

وواصل الكسوة ضغطه وسط ضياع دفاع العربي وأنقذ المعروف مرمى العربي د14 قبل أن تتلقى شباكه هدفين د 15 ود18 عبر نبيل الخالد ويوسف محمد، وأضاع الرفاعي فرصة الرابع بعد أن انفرد بالحارس وعاد هجوم العربي ليضيع بغرابة فرصة التقليص بكرة بينية بين الفخور والأعسر وفي د 34 يضيع الفخور بغرابة! وسدد حسن الكسوة فوق العارضة د 38 ولم تنفع محاولات العربي بتقليص الفارق وانفرد الرفاعي بالمعروف الذي أنقذ مرماه لينتهي الشوط بفوز الكسوة بثلاثية.

شوط عرباوي بامتياز من دون تهديف

امتد العربي نحو الهجوم واعتمد الكسوة على المرتدات وأضاع لاعبو العربي عدة فرص للتسجيل من الأعسر ومرشد وقطرب وكاد الكسوة يزيد الغلة لولا يقظة المعروف د62، واستمر العربي بالضغط وتعدد الهجمات من دون الوصول للمرمى لتألق الحارس أو رعونة المهاجمين فسدد قطرب والسرحان ومرشد وفخور لينتهي اللقاء بفوز الكسوة بثلاثية نظيفة أبقته في الصدارة برفقة الشرطة.

وفي مباراة ثانية حقق الشرطة أعلى نتيجة بالدوري حتى الآن بفوزه على دوما10 / 1

سجل الأهداف صهيب شرعبي وأحمد محيا ( 3) لكل منهما وهدفان لكل من يوسف عرفة وهدف لكل من بلال حسن ومحمد كنيص وسجل لدوما علاء حمادي، وتعادل النبك مع اليقظة بهدف لمثله.

ترتيب فرق المجموعة الأولى

الشرطة 10 نقاط ( 14 – 3)- الكسوة 10 نقاط (11 – 5) العربي 7 نقاط ( 5- 6) 3 نقاط النبك 4 نقاط (6 – 6) واليقظة (6 – 10) نقطة واحدة. ودوما (5 – 17) نقطة واحدة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن