الأولى

نقيب الأطباء لـ«الوطن»: مؤتمر للجراحة العصبية ينعقد اليوم في حلب بمشاركة أطباء مصريين وأردنيين … 10 بالمئة من السوريين مصابون بأمراض العمود الفقري!

| محمد منار حميجو

في وقت أكد فيه نقيب أطباء سورية غسان فندي أنه يعقد اليوم في مدينة حلب مؤتمر عن الجراحة العصبية بمشاركة أطباء من مصر والأردن إلى جانب مشاركة الأطباء السوريين ويستمر يوم غد الجمعة، قدر رئيس الرابطة السورية للجراحة العصبية في النقابة وردان المير تامر أنه من كل 100 شخص يصاب نحو 10 أشخاص بأمراض العمود الفقري من الدسك وانزلاق الفقرات وغيرها من هذه الأمراض العصبية.

وفي تصريح لـ«الوطن» أكد فندي أن أهمية هذا المؤتمر تأتي أنه ينعقد هذا العام في حلب، مبيناً أنه خلال المؤتمر سيتم الاطلاع على آخر المستجدات في الجراحة العصبية بشكل عام منها جراحة العمود الفقري وغيرها.

وأشار فندي إلى أنه أيضاً سيتم طرح مواضيع مهمة في المؤتمر إضافة إلى النقاش بين الأطباء عن آخر مستجدات الجراحة العصبية وما وصل إليه هذا الاختصاص من تطور.

من جهته بين رئيس الرابطة وردان المير تامر أن المؤتمر جاء تحت عنوان: «الجراحة العصبية علم متطور»، موضحاً أن المؤتمر عبارة عن مجموعة من الأبحاث والمحاضرات العلمية في ضوء الدور التقني في البلد بمشاركة أطباء من مصر والأردن إلى جانب الأطباء السوريين المشاركين في هذا المؤتمر.

وفي السياق كشف المير تامر أنه يوجد في سورية نحو 200 طبيب مختص بالجراحة العصبية، معتبراً أن عدد الأطباء كافٍ وليس قليلاً على مستوى سورية باعتبار أن هذا الاختصاص نوعي وبحاجة إلى أجهزة وتقنيات عالية وإلى مشافٍ مجهزة وتكاليف كثيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن