رياضة

في مؤتمر نادي بردى الرياضي السنوي … هديل خلوف: لا خوف على بردى فالقادمات أجمل وأفضل

| ناصر النجار

عقدت إدارة نادي بردى الرياضي مؤتمرها السنوي ظهر الخميس الماضي بحضور مهند طه رئيس اللجنة التنفيذية بدمشق ومحمد الحموي عضو اللجنة التنفيذية بدمشق رئيس النادي السابق، كما حضره قيادة الشعبة الرابعة لحزب البعث ممثلة بالعضوين أحمد الكردي وحسناء محمد وأعضاء إدارة النادي ولاعبيه ولاعباته وكوادره الرياضية.

وبعد الوقوف بالبداية دقيقة صمت وعزف النشيد الوطني ألقت هديل خلوف رئيس النادي كلمة رحبت في بدايتها بالحضور وفي مقدمتهم القيادتان السياسية والرياضية، وتحدثت عن التطورات في النادي من كل الصعد وخصوصاً الاستقرار والتوازن في العمل بكل جوانبه، مؤكدة أن النادي يتجاوز كل الصعوبات بعزيمة ونشاط وحالة التفوق تدل عليها الأرقام والنتائج المسجلة، وصار نادي بردى علامة فارقة بالألعاب الفردية وألعاب القوة وهو ينافس على كل الألعاب في البطولات المركزية، ولدينا الكثير من اللاعبين واللاعبات في المنتخبات الوطنية بكل الفئات.

وأضافت: حافظت ألعاب الدراجات والشطرنج والتايكواندو والكاراتيه والمصارعة والجودو والبلياردو على الصدارة في البطولات الفرعية والمركزية في كل الفئات وخصوصاً الفئات العمرية التي تجد العناية والرعاية الكاملة.

وأولت إدارة النادي أهمية خاصة للسلة الأنثوية وهي تسير قدماً نحو الأمام في سبيل تحقيق نقلة نوعية بعد أن ثبتت أقدامها بين الكبار وحققت منذ حضورها الأول بين الكبار نتائج جيدة وبصمة جميلة.

وعلى الصعيد الإداري والتنظيمي فإن العمل في هذين الجانبين يسيران على قدم وساق، وخصوصاً جهة أتمتة كل شيء يخص النادي، ووضع الرجل المناسب في المكان المناسب على طريق العمل الصحيح، فكلما كان النهج صحيحاً كان العمل أقرب للصواب.

وعلى صعيد الاستثمارات قالت: تم الانتهاء من الكثير من مشاكل الاستثمار المعلقة والموقفة، وحظينا بعقود استثمارية جديدة للمطارح المتوقفة كصالة البلياردو وغيرها، وهناك خطة جديدة للمسبح، وباقي المطارح الاستثمارية كالملاعب المكشوفة التي ستدر على النادي مبالغ جيدة فضلاً عن تكلفة إعادة الإعمار لهذه الاستثمارات على حساب المستثمرين.

بالمحصلة العامة تقول هديل: لا خوف على نادي بردى فالأيام القادمة أجمل وأفضل.

مداخلات

الملاحظ في مداخلات مؤتمر هذا العام أنها كانت أفضل من مداخلات المؤتمر في العام السابق وهو دليل رقي وتطور، أو دليل آخر على أن إدارة النادي حلت كل المشكلات السابقة الصغيرة التي كانت تشغل أوقات المؤتمر.

وهذا الأمر لا يعني أنه لا توجد معوقات، فالعقبات مستمرة وخصوصاً مع الأزمة المالية الخانقة والحالة المعيشية الصعبة، بعض المداخلات تطرقت إلى المشاركات الخارجية لكون أكثر لاعبي بردى أبطال الجمهورية في العديد من الألعاب الرياضية، إضافة لموضوع الحجز في الصالات المركزية للألعاب التي لا توجد فيها صالات ضمن منشأة النادي.

ردود رسمية

محمد الحموي عضو تنفيذية دمشق أشاد بنادي بردى والنشاط الرياضي وطالب بالمزيد من الجهد لتحقيق التطور المنشود، واعتبر المشاركة في بطولة «لعيونك يا شام» هي الأساس في التقييم لأنها تهتم بالقواعد والبناء الرياضي ويأمل أن يحافظ النادي على وجوده في هذه البطولة ضمن الصفوف الأولى.

مهند طه رئيس اللجنة التنفيذية بدمشق تحدث عن واقع النادي بشكل عام وأجاب عن بعض المداخلات، ومنها أن مشاركة اللاعبين بالبطولات الخارجية هي من اختصاص اتحادات الألعاب الرياضية، كما تطرق إلى الوضع المالي بشكل عام وقال: سنرفع رواتب الكوادر بحيث تبدأ من خمسة وسبعين ألف ليرة سورية وستكون بازدياد مستمر كلما سنحت الظروف، وتطرق في كلمته إلى الوضع (المالي) الاستثماري مؤكداً إنجاز استثمارات جديدة للنادي في صالة البلياردو والملاعب المكشوفة، وبالنسبة للمسبح فقد يتم استثماره ذاتياً حتى تنتهي كل الإشكاليات مع المستثمر السابق.

وأضاف: الاحتراف الخاطئ هو ما أدى إلى تراجع الألعاب الرياضية لأن كل الواردات والاستثمارات ذهبت إلى كرتي القدم والسلة، ويجب أن تأخذ بقية الألعاب نصيبها الكامل من الدعم والرعاية أسوة بهاتين اللعبتين والحلول الجذرية لهذا الموضوع أن يتم الاعتماد على أبناء النادي وأن يتم العناية بالمواهب والخامات الواعدة، لتصبح الأندية ولادة للنجوم، ومصدرة للاعبين بدل أن تدفع العير والنفير من خلال استقدام المحترفين وإبرام العقود الباهظة معهم، وهذا سيكون على حساب الألعاب الأخرى.

ثناء وتقدير

شعبة المدينة الرابعة للحزب ممثلة بـأحمد الكردي وحسناء محمد كان لها كلمة الختام من خلال شكرها لإدارة النادي وللحضور، وقد أثنى عضو قيادة الشعبة الرابعة للحزب أحمد الكردي على المداخلات والطروحات التي قدمها أعضاء المؤتمر والتي دلت على النضوج الفكري وقال: لمست تطوراً نوعياً عن مؤتمر الموسم السابق شكلاً ومضموناً، مقدماً شكره لجميع أبناء النادي ورئيسه وأعضاء النادي.

من المؤتمر

– حضور كبير في المؤتمر ازدحمت به الصالة كدليل على مواكبة أبناء النادي لكل الفعاليات ومتابعتهم ومشاركتهم النادي في سرائه وضرائه.

– أشاد الجميع بالمدارس الصيفية التي حققت نجاحاً متميزاً بفضل كوادر إدارة النادي الإدارية والتنظيمية والفنية.

– النتائج الكبيرة التي حققتها الدراجات في بطولة طواف تشرين الخارجية كان لها الصدى الإيجابي في المؤتمر.

– المشاركة الفاعلة في بطولة جريح وطن لأصحاب الهمم كان لها الأثر المعنوي في الدعم النفسي والمشاركة الإيجابية بكل النشاطات سواء كانت رياضية أم إنسانية.

– تقرير المؤتمر السنوي أعد بعناية فائقة وشمل كل النشاطات الرياضية وما تم إنجازه والخطة السنوية والتقارير الإدارية والفنية والمالية والتوصيات القادمة للموسم الجديد.

– صدّق أعضاء المؤتمر في الختام على التقرير السنوي وما تم من مداخلات ومقترحات وتوصيات.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن