عربي ودولي

حزب الله: لبنان يمُنع من الإضاءة بالكهرباء من 5 إلى 6 ساعات يومياً

| وكالات

أكد حزب الله، أمس السبت، أن «لبنان مُنع من الإضاءة بالكهرباء من خمس إلى ست ساعات يومياً لعدة أشهر من جراء منع استلام هبة الفيول الإيراني، على حين أوضح رئيس الحكومة أنه تم الاتفاق على صيغة بشأن الكهرباء مع رئيس مجلس النواب نبيه بري.

ونقلت قناة «المنار» عن نائب الأمين العام لحزب اللـه نعيم قاسم قوله، أمس، على حسابه عبر «تويتر»: منع لبنان من استلام هبة الفيول الإيراني، 600 ألف طن، وقيمتها نحو 350 مليون دولار، بالتالي مُنع لبنان من الإضاءة بالكهرباء من خمس إلى ست ساعات يومياً لعدة أشهر!».

وكشفت مصادر خاصة لـ«المنار» في أيلول الماضي أن الوفد اللبناني الذي زار طهران حينها أُبلغ بموافقة الحكومة الإيرانية على تزويد لبنان بـ600 ألف طن من الفيول مقسمة على 5 أشهر، بمعدل 120 ألف طن في الشهر.

إلى ذلك أوضح موقع «النشرة» أن رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، التقى في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، حيث جرى عرض للأوضاع العامة وآخر المستجدات السياسية وشؤون تشريعية.

ووضع ميقاتي رئيس المجلس النيابي في أجواء مشاركته في القمة العربية التي عقدت في الجزائر، وقمة المناخ في شرم الشيخ «كوب27».

وبعد اللقاء غادر ميقاتي مكتفياً بتصريح مقتضب، بالقول رداً على سؤال عما إذا كان قد تناول في لقائه مع بري موضوع ملف الكهرباء: «اتفقنا على صيغة».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن