سورية

تظاهرة لأهالي جبل الشيخ عقيل في الباب للمطالبة بتعويضات عن منازلهم المدمرة

| وكالات

تظاهر العشرات من أهالي جبل الشيخ عقيل في مدينة الباب المحتلة بريف حلب الشرقي، لمطالبة قوات الاحتلال التركي، بتعويضهم عن منازلهم التي دمرتها عقب سيطرتها على المنطقة واصفة إياها بــــ«الحرامية».
وذكرت مصادر إعلامية معارضة أمس، أن العشرات من أهالي جبل الشيخ عقيل خرجوا بتظاهرة الجمعة، طالبوا خلالها قوات الاحتلال التركي وما تسمى «المجالس المدنية» التابعة للميليشيات المسلحة الموالية للاحتلال بتعويضهم، عن منازلهم التي دمرتها تلك القوات عقب سيطرتها على المنطقة، وأنشأت قاعدة عسكرية فوق منازلهم التي جرفتها في جبل الشيخ عقيل في مدينة الباب.
وردد المتظاهرون شعارات «على أساس أجو يحمونا شوفوا شو ساووا فينا» و«كلها شلة حرامية».
وسبق أن تظاهر أهالي «جبل الشيخ عقيل» مراراً العام الماضي لمطالبة قوات التركي و«المجالس المدنية» بتقديم تعويضات عن منازلهم التي هدمتها تلك القوات، رددوا خلالها شعارات «هي مسكن أهلينا أجى التركي وهدمها – أرض الجبل هي لينا – نهبوها وسرقوها بالحجة العسكرية».
وفي شباط 2017 بدأت قوات الاحتلال التركي، بالعمل على إنشاء قاعدة عسكرية مؤقتة لها فوق تلة الشيخ عقيل، المطلة على مدينة الباب، والتي تعد من أهم المواقع الإستراتيجية في المنطقة.
وقامت الجرافات التابعة للاحتلال التركي حينها بجرف المباني قرب التلة تمهيداً لبناء مركز دعم لوجستي لقواته المساندة لميليشيات «الجيش الحر» الموالي لها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن