الأولى

السيدة المقداد لـ«الوطن»: المشاركة الواسعة هي احتفال ثقافي ونجاح كبير للجميع … النادي الدبلوماسي يفتتح البازار الدولي الخيري في دمشق بمشاركة 21 دولة

| سيلفا رزوق

افتتح أمس في فندق الداما روز بدمشق البازار الدولي الخيري بمشاركة 21 دولة، والذي يقيمه النادي الدبلوماسي في سورية بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، وتعود كامل إيراداته لدعم جمعيات خيرية في مدينة حمص.

الرئيسة الفخرية للنادي السيدة شكرية المقداد اعتبرت في تصريح لـ«الوطن»، أن البازار الدبلوماسي كان قبل الحرب على سورية يقام كل عام لكن نشاطات هذا النادي توقفت إثر الحرب الإرهابية الظالمة على البلاد، مبينة أن النادي الدبلوماسي ومنذ عام 2019 ونتيجة عودة الأمن والأمان لربوع الوطن عاد للانطلاق مجدداً بنشاطاته الدبلوماسية والثقافية والإبداعية وعرض المنتجات جنباً إلى جنب مع المجتمع المحلي في سورية، فكان هذا التمازج الثقافي والحضاري والاجتماعي، وهذا هو أحد أهداف النادي، أما الهدف الثاني لهذا البازار ففي كل عام يتم اختيار جمعيات خيرية أو جهة محتاجة لدعم المجتمع السوري وجرى هذا العام اختيار جمعيات خيرية في مدينة حمص وهذا البازار سيكون ريعه لهذه الجمعيات.

وأضافت المقداد: «اليوم تشارك 21 دولة في هذا البازار وهذا يمكن اعتباره احتفال ثقافي وهو نجاح كبير جداً لكل السيدات المشاركات ولكل الدول المشاركة وأصبح هذا البازار منصة لكل من يريد المشاركة في العمل الخيري».

مدير المعهد الدبلوماسي عماد مصطفى وفي تصريح لـ«الوطن»، لفت إلى أن كل ما سيتحقق من جراء بيع البطاقات وما تقدمت به السفارات سيذهب لرعاية المؤسسات الخيرية في مدينة حمص فهذه الاحتفالية مخصصة هذه المرة لمدينة حمص، مبيناً أن 21 سفارة مشاركة، لافتاً إلى وجود مجموعة من فعاليات القطاع الخاص في دمشق ساهمت أيضاً بمجموعة من التبرعات.

زوجة السفير الجزائري في سورية نعيمة لتهامي وفي تصريح مماثل لـ«الوطن»، عبرت عن سعادتها بالمشاركة بهذا البازار، متمنية استمرار هذه اللقاءات وأن يتمكن هذا البازار من تحقيق أهدافه في دعم المؤسسات الخيرية في حمص، لافتة إلى أن الجزائر شاركت بالتمر الجزائري المشهور والحلويات الجزائرية.

سفير البرازيل في سورية أندريه دوس سانتوس وفي تصريح لـ«الوطن»، اعتبر أن هذا البازار الذي سيكون ريعه للمؤسسات الخيرية في حمص هو حدث كبير، وشرف كبير لبلاده أن تشارك في هذا الحدث، وقال: «أنا حضرت إلى سورية منذ 3 أشهر فقط، وما حصل في هذه الفترة بخصوص علاقات بلدينا فاق التوقعات وتم تعيين سفيرة سورية في البرازيل وهذا تأكيد على أن العلاقات تتحسن وبشكل أسرع».

حضر افتتاح البازار وزير شؤون رئاسة الجمهورية منصور عزام وعدد من مديري الإدارات في وزارة الخارجية والمغتربين ومن السفراء والبعثات الدبلوماسية المعتمدة بدمشق وأعضاء النادي الدبلوماسي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن