رياضة

في نهاية مرحلة ذهاب دوري الدرجة الأولى لكرة القدم … الشرطة في صدارة الأولى والمحافظة يعتلي صدارة الثانية

| الوطن

انتهت أمس مباريات ذهاب الدوري الكروي لحساب المجموعتين الأولى والثانية من دوري كرة الظل، فتصدر الشرطة فرق مجموعته الأولى بفوزه على الكسوة بهدف وبالنتيجة الثانية فاجأ النبك العربي وهزمه بهدف، وحقق اليقظة أول فوز له وكان على حساب دوما 3/1.

وفي المجموعة الثانية تصدر المحافظة فرقها بعد فوزه على جرمانا 4/صفر وفاز حرجلة على التل 2/صفر.

وفي مباراة مبكرة من المجموعة الرابعة فاز عمال حماة على مورك بخمسة أهداف نظيفة.

اليوم يلتقي في المجموعة الثالثة شرطة حماة مع الحرية والتضامن مع النيرب، وتختتم مرحلة الذهاب غداً الأربعاء فيلعب في الثالثة صبيخان مع النواعير وفي الرابعة خطاب مع الساحل وتأجلت مباراة عفرين مع الجهاد.

النبك يفاجئ العربي
السويداء- الوطن

خسر العربي أمام النبك بهدف أمام جماهيره مفوتاً فرصة متابعة المنافسة وتعرض مرمى العربي لعدة هجمات نبكاوية منذ د 3 وتألق المعروف بصد كرتين لفهد الدالي ومصطفى بجبوج ونابت العارضة عنه في الثالثة قبل أن يضيع حيدر حسن بغرابة فرصة رابعة للتسجيل بالمقابل أضاع لاعبو العربي عدة فرص من قصي مرشد الذي لم يكن في يومه وكانت أخطر فرص المباراة انفراد قصي بالمرمى الخالي وأضاع بغرابة لينتهي الشوط سلبياً في الشوط الثاني تحسن أداء العربي وتفنن لاعبوه بالاختراقات والكرات الطويلة والعرضيات التي لم تثمر عن شيء وبعكس مجريات اللعب ومن هجمة مرتدة وخطأ دفاعي ساذج سجل أحمد جوابرة هدف التقدم للضيوف د62.

ورغم التبديلات باللاعبين والمراكز وتنوع الفرص لم يستطع لاعبو العربي إرضاء جمهورهم الذي طالب بإقالة المدرب.

وطالب لاعبو العربي بجزاء د 82 واستمر الضغط العرباوي دون فاعلية على حين اعتمد النبك على الضغط على لاعبي العربي ومحاولة قتل الوقت وتألق حارس النبك يوسف عساف بإبعاد كرة أمجد مرشد وكاد النبك أن يعزز تقدمه بكرة ساقطة من قبل منتصف الملعب إثر تقدم الحارس نسيم الذي كان نجم فريقه غير الموفق.

في بقية مباريات المجموعة خسر الكسوة أمام الشرطة صفر/1 سجله حاتم نابلسي. وفاز اليقظة على دوما 3/1 سجل لليقظة سليمان سليمان ومحمد الزركلي ومحمد الملحم، في حين سجل هدف دوما علاء حمادة.

ترتيب الفرق

الشرطة 13 نقطة (15- 3)- الكسوة 10 نقاط (11- 6)- النبك 7 نقاط (7- 6)- العربي 7 نقاط (5 – 7)- اليقظة 4 نقاط (9 – 11)- دوما نقطة واحدة(6 – 20).

وفي المجموعة الثانية فاز المحافظة على جرمانا 4/صفر، كما فاز حرجلة على التل 2/صفر

خماسية أهداف
حماة- الوطن

لم يستطع لاعبو مورك مجاراة جارهم عمال حماة في ميدان الملعب الصناعي بحماة ضمن منافسات المجموعة الرابعة لدوري الدرجة الأولى واهتزت شباك حارسهم محمد القاسم خمس مرات بعد أن تفوق لاعبو العمال في كل تفاصيل اللقاء فكانوا الأفضل انتشاراً ونقلاً للكرة والأسرع في صناعة اللعب والأميز في تشكيل الكثافة الدفاعية والهجومية ولهذا السبب كان حضور لاعبي مورك نادراً في منطقة الخصم ووقف حارس العمال متفرجاً على أهداف فريقه والتي سجلها علاء الجمل ويحيى عرفة في الشوط الأول وحمزة محمد وعبد الرزاق عدي ومدافع العمال محمد نور عدي بالخطأ في مرماه في الشوط الثاني.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن