عربي ودولي

رام الله: إسرائيل صعدت اعتداءاتها لتنفيذ مخططات الضم وتقويض إقامة الدولة الفلسطينية … شهيدة في رام الله والاحتلال يهدم سبعة منازل ويقتلع ألفي شجرة زيتون في الضفة

| وكالات

استشهدت شبابة فلسطينية برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها لبلدة بيتونيا، كما قامت هذه القوات بهدم سبعة منازل واقتلاع ألفي شجرة زيتون في مناطق مختلفة من الضفة الغربية.

وذكرت وكالة «وفا» أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة بيتونيا في رام الله وسط إطلاق الرصاص، ما أدى إلى استشهاد شابة 19 عاماً برصاصة في الرأس، كما اعتقلت ثلاثة شبان، وقالت وزارة الصحة في بيان لها: إن شابة لم تعرف هويتها استشهدت بعد إصابتها برصاصة في الرأس أطلقها جنود الاحتلال خلال اقتحامهم بيتونيا.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيت حنينا والبلدة القديمة بالقدس وبلدة حلحول في الخليل، واعتقلت تسعة فلسطينيين.

إلى ذلك هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس مسكنين في بلدة ترقوميا، شمال غرب الخليل، ونقلت «وفا» عن عضو لجنة الدفاع عن الأراضي في بلدة ترقوميا سليمان جعافرة قوله: إن قوات الاحتلال دهمت بآلياتها الثقيلة منطقة الطيبة المحاذية لمستوطنة «أدورا» وهدمت مسكنين، إضافة إلى هدم منزلين في سعير، كما هدمت ثلاثة منازل في قرية المنية في بيت لحم.

وفي سلفيت اقتلعت ودمرت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس 2000 شجرة زيتون، وهدمت سلاسل حجرية في بلدة قراوة بني حسان.

وأفاد رئيس بلدية قراوة بني حسان إبراهيم عاصي، بأن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة «العواريض» الواقعة شمال غرب البلدة، وأعلنتها منطقة عسكرية مغلقة، واقتلعت ودمرت ما يقارب 2000 شجرة زيتون، وقامت برش مبيدات كيميائية على مساحة تقدر بمئات الدونمات، وهدمت سلاسل حجرية.

في غضون ذلك طالبت وزارة الخارجية الفلسطينية المجتمع الدولي بممارسة ضغط حقيقي على سلطات الاحتلال الإسرائيلي، واتخاذ إجراءات تجبرها على وقف تصعيدها الدموي ضد الشعب الفلسطيني.

وأدانت الخارجية في بيان أمس نقلته « وفا» انتهاكات وجرائم الاحتلال المتواصلة ضد الفلسطينيين وأرضهم ومقدساتهم، التي كان أحدثها استشهاد فتاة برصاص الاحتلال في بلدة بيتونيا في رام الله، وحذرت الخارجية من أن الاحتلال يصعد اعتداءاته لتنفيذ مخططات الضم الاستعمارية، وتقويض أي فرصة لتجسيد الدولة الفلسطينية على الأرض بعاصمتها القدس.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن