سورية

الخارجية: قطع المياه عن أكثر من مليون مواطن في الحسكة جريمة حرب

| الوطن

أكدت وزارة الخارجية والمغتربين أمس أن «تكرار قطع المياه عن أكثر من مليون مواطن سوري في الحسكة وما حولها، ما هو إلا لعبة دنيئة ولا إنسانية، سواء من قبل ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية- قسد» الانفصالية ومن خلفها رعاتها قوات الاحتلال الأميركي، أم من قبل قوات الاحتلال التركي وأدواته من المجموعات الإرهابية».

وأضافت الوزارة في منشور لها في صفحتها على موقع الـ«فيسبوك»: إن تكرار قطع المياه يمثّل عقاباً جماعياً بحق المدنيين، وخاصة الفئات الهشّة كالأطفال والنساء وكبار السن، وهو جريمة حرب وجريمة ضد الإنسانية.

واعتبرت أن العدوان الإسرائيلي يوم أول من أمس على ريف حمص ما هو إلا حلقة في سلسلة الأدوار الموزعة بين هذه الأطراف، واستهتار بأحكام القانون الدولي.

ودعت الوزارة المجتمع الدولي والأمم المتحدة إلى التحرك لوضع حدّ فوري لكل هذه الانتهاكات التي لم يعد من المقبول السكوت عنها.

وفي الرابع والعشرين من الشهر الماضي اعتبر المدير القطري لبرنامج الأغذاء العالمي، كين كروسلي، عقب لقائه والوفد المرافق له محافظ الحسكة لؤي محمد صيّوح، أن مسألة قطع المياه عن مدينة الحسكة من قبل الجانب التركي، «أمر خطير جداً ومقلق للغاية وذلك لحاجة الناس المستمرة للمياه».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن