الأولى

أعلن في مجلس محافظة دمشق أن الكمية المتوافرة حالياً هي أقل من نصفها … مدير الكهرباء: نحتاج لـ400 ميغا واط لتأمين ساعتي وصل و4 قطع

| فادي بك الشريف

تطرقت العديد من المداخلات في اجتماع مجلس محافظة دمشق أمس إلى واقع تقنين الكهرباء، وتوزيع الكهرباء بشكل عادل، وتأثير انقطاعها على واقع الإنترنت وسوء الاتصالات، وواقع النقل ونقص الباصات في عدد من الخطوط.

ورداً على هذه المداخلات كشف مدير كهرباء دمشق محمد محلا أن سبب ازدياد التقنين خلال الأسبوع الماضي يعود إلى انخفاض الاستطاعة المخصصة بالقياس إلى الطلب على الطاقة وارتفاع الحمولات بنسبة نحو 40 بالمئة ترافق ذلك مع قلة الكميات الواردة واشتداد موجة البرد.

وأضاف محلا: نحتاج لـ400 ميغا واط لتطبيق 4 ساعات قطع مقابل 2 وصل، وحالياً يوجد 190 ميغا واط، أي هناك انخفاض في الكميات للنصف، مبيناً أن هناك مكتب تقنين من 18 عاملاً لمتابعة واقع التقنين على مدار الساعة على أن يتم تحديث الكميات المسلمة وبرامج التقنين، بالتواصل مع المؤسسة العامة لنقل وتوزيع الكهرباء.

وخلال الجلسة وافق المجلس على تشكيل لجنة لدراسة إمكانية طرح تكاليف على منازل مدينة دمشق بمبلغ شهري لا يتجاوز 500 ليرة شهرياً، وذلك لتمويل مشروع إنارة شوارع وأحياء المدينة ومرافقها باستخدام الطاقة المتجددة على أن يكون التكليف مدروساً ولا يشكل عبئاً على المواطنين.

وفي موضوع آخر أكد رئيس فرع المرور بدمشق العميد خالد الخطيب القيام بحملات لضبط الدراجات النارية، مبيناً أن المحجوز منها فاق استيعاب الحجز ما دفع الفرع للحجز في ساحة فرع المرور، وعدد الدراجات النارية الموجودة فيه يقدر بـ500 دراجة تم ضبطها بشكل مخالف بانتظار معالجة وضعها في إدارة الجمارك العامة أو إرسالها إلى معمل صهر الحديد في مدينة حماة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن