رياضة

فريق عمل «الوطن» يتوّج التانغو بكأس العالم

| الوطن

التوقع في كرة القدم ضرب من الجنون لأن اللعبة علم غير صحيح وليس بالضرورة أن يفوز الفريق الأفضل على الدوام، وبطولة كأس العالم قدمت لنا دروساً مجانية في هذا الجانب على مدار 21 نسخة جرت خلالها 900 مباراة لدرجة أن بعض النتائج اعتبرت من معجزات كرة القدم، كفوز الجزائر على ألمانيا الغربية 1982 وكوريا الديمقراطية على إيطاليا 1966 والكاميرون على الأرجنتين 1990 والسنغال على فرنسا 2002.

أحببنا في صحيفة «الوطن» استطلاع رأي الزملاء حول هوية الفريق البطل الذي يتوج يوم الثامن عشر من الشهر المقبل، والملاحظ أن الأرجنتين حظيت بالعدد الأوفر بـ18 صوتاً مقابل 14 للبرازيل و11 لألمانيا و2 لفرنسا والبرتغال وإنكلترا وواحد لإسبانيا وبلجيكا.

في القسم السياسي توقع جانبلات شكاي تتويج فرنسا بينما توقع منذر عيد وخالد العريضي وعمار عبد الغني فوز ألمانيا، وسيلفا رزوق تتويج الأرجنتين.

في قسم المحليات توقع محمد راكان مصطفى فوز الأرجنتين بينما محمد منار حميجو وفادي بك الشريف مالا للبرازيل ومحمود الصالح لإنكلترا.

وفي قسم الاقتصاد توقع فراس القاضي وجلنار العلي وهناء غانم تتويج التانغو وذهب عبد الهادي شباط نحو السيلساو ورامز محفوظ باتجاه المانشافت.

وفي قسم الثقافة توقع إسماعيل مروة ووائل عدس ومايا سلامي الأرجنتين بينما انفردت سارة سلامة باختيار البرازيل.

وفي قسم الرياضة تمنى محمود قرقورا تتويج إنكلترا ولكنه يتوقع الأرجنتين وهو توقع مهند الحسني وتوقع ناصر النجار احتفاظ فرنسا باللقب، بينما خالد عرنوس يتمنى ويتوقع البرازيل.

في قسم الأون لاين مال عمار بدوي نحو البرتغال ومرام جعفر ونغم النجار ومصطفى سالم باتجاه ألمانيا وكذلك المصور طارق سعدوني، وتوقع مرتضى محمد البرازيل.

أما القسم الفني فكان هناك اكتساح أرجنتيني من خلال الزملاء لارا توما وياسر ياغي ومحمد الماضي وحسن مرعي وعلاء قويدر، وذهب أسامة يعقوب ومحمد العطار باتجاه البرازيل.

واختار المدير المالي نبيل زريق منتخب ألمانيا ونور الحموي منتخب البرازيل، بينما سكرتيرة رئيس التحرير مالا جعبري توقعت الأرجنتين.

في قسم التنضيد توقع ماهر معوض البرازيل وكذلك سعيد الديري، وزهير مظلوم إنكلترا ومحمد مصطفى ألمانيا وزهر الدين العقرب إسبانيا.

وفي قسم التدقيق اللغوي تنوعت الميول، فعماد كاتبة ومازن عز الدين توقعا الأرجنتين وفاعور القادري إنكلترا وعبد الستار الدواس بلجيكا ومنذر الخن البرتغال وعبد السلام أبو هايلة ألمانيا ومنير الموسى وسميح عبد العزيز وبلال دياب البرازيل.

وهكذا فإن التوقعات ليس في صحيفة «الوطن» وإنما على مدار الكرة الأرضية تميل باتجاه الأرجنتين والبرازيل اللذين يحملان على عاتقهما إعادة الكأس إلى أميركا الجنوبية وكسر احتكار الأوروبيين، فهل تكون نهاية ميسي على ما يرام أم تتجدد الأحزان، وهل سيكون نيمار على الموعد أم سيبقى اللقب في الخزائن الأوروبية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن