رياضة

مع تصدر رجال النادي.. شباب جبلة يضمنون صدارة مرحلة الذهاب في منافسات المجموعة الأولى من الدوري الممتاز

| جبلة-خالد عكو

ضمن شباب جبلة صدارة مرحلة الذهاب ضمن المجموعة الأولى من دوري الشباب السوري الممتاز لكرة القدم بعد تغلبهم أول أمس الثلاثاء على شباب الجيش في دمشق بهدفين مقابل هدفٍ واحد في مباراةٍ مؤجلة من الجولة الأولى، وبهذا الفوز رفع شباب النوارس رصيدهم من النقاط إلى 14 نقطة من ست جولات متفوقين على الثاني شباب تشرين الذي يحمل برصيده 11 نقطة بالإضافة للحرية الثالث الذي برصيده 10 نقاط (وله مباراة مؤجلة مع الجيش).

وقد قدم شباب جبلة في مرحلة الذهاب المنتهية أداء قوياً ولافتاً تحت قيادة المدرب بدر سليمان وكادره الفني، وإذا تحدثنا بلغة الأرقام فقد حقق الفريق لقب أقوى هجوم على الإطلاق في ذهاب دوري الشباب بمجموعتيه، حيث أحرز لاعبوه 15 هدفاً وهو الرصيد الأعلى للأهداف المسجلة في مجموعتي الدوري (مع بقاء مباراة مؤجلة واحدة في ذهاب الدوري وهي بين الحرية والجيش في المجموعة الأولى، حيث يملك الحرية المنافس لجبلة في هذا المضمار 12 هدفاً)، وبالإضافة لذلك فقد حاز الفريق أيضاً على لقب أقوى دفاع في ذهاب دوري الشباب بمجموعتيه بالمشاركة مع الحرية (الذي له مباراة مؤجلة) بالإضافة لشباب الكرامة (من المجموعة الثانية) حيث دخل مرمى هذه الفرق الثلاثة 4 أهداف فقط.

أربعة انتصارات وتعادلان

وعلى الرغم من حرمان الفريق من اللعب داخل جبلة بسبب ظروف ملعب جبلة وإجرائه مبارياته داخل الديار في مدينة اللاذقية، فقد استطاع اللاعبون تحقيق الفوز في جميع مبارياتهم داخل الديار على أرضية الملعب الصناعي في مدينة الأسد الرياضية في اللاذقية، فتفوقوا على المحافظة 6/0، وعلى الوثبة 3-0، وعلى الحرية 2/1. وأما خارج الديار فتفوقوا في مباراةٍ واحدة على الجيش 2/1 في دمشق، وتعادلوا في مباراتين اثتنين مع كلٍ من الطليعة 1/1 في حماة، ومع تشرين 1/1 في ديربي محافظة اللاذقية. ويعد فريق شباب جبلة الفريق الوحيد الذي لم يذق طعم الخسارة في مرحلة الذهاب من بين 14 فريقاً يشاركون في دوري الشباب بمجموعتيه هذا الموسم.

ولذا فإن المؤشرات جميعها تدل على فعالية الفريق الهجومية والدفاعية وقدرته على المنافسة على لقب دوري الشباب هذا العام.

هدافو الفريق

وكما ذكرنا آنفاً فقد سجل شباب جبلة 15 هدفاً في 6 جولات وهو معدل قريب من المعدل الذي وصل إليه فريق فئة الرجال حتى الآن (14 هدفاً في ست جولات) ولكن الفارق بين شباب جبلة ورجالها هو تنوع محرزي الأهداف في فريق الشباب مقارنة بفريق الرجال الذي يستأثر فيه هدافه البحر على معظم الأهداف.

وبالمجمل فإن ثلاثة لاعبين من فريق الشباب قد أحرزوا معظم أهداف النوارس، حيث أحرز هداف الفريق غيث محرز 5 أهداف، في حين سجل اللاعب محمد علاوي 4 أهداف واللاعب نور يوسف 3 أهداف. وقد سجل هدفاً واحداً كلٌ من اللاعبين أحمد خليل وحمزة يوسف وإياد بياسي.

دعم لا محدود

بالتأكيد فإن لتألق فريق شباب جبلة هذا الموسم أسباباً من أهمها بعد تألق اللاعبين تألق المدرب بدر سليمان وكادره الفني بقيادة الفريق وقدرتهم على اتخاذ القرارات الصحيحة، حيث قاد السليمان فريق الناشئين في الموسم السابق، وصعد هذا الموسم مع اللاعبين المرفعين ليقود فئة الشباب، وهذا بالطبع مكن السليمان من القدرة على توظيف اللاعبين واستثمارهم بالشكل الأمثل، فهو يعرفهم حق المعرفة ويستطيع إدارة شؤونهم في هذا العمر الصعب.

وبالطبع لا ننسى دعم إدارة النادي بقيادة المحفوض التي وزعت مكافآت مالية للاعبين عدة مرات خلال الموسم وآخرها بعد مباراة الجيش المؤجلة بعد ضمان صدارة مرحلة الذهاب.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن