عربي ودولي

مقتل واعتقال عدد من مسلحي داعش في الرمادي وكركوك ونينوى … تحالف «الفتح»: تحركات السفيرة الأميركية في العراق هدفها فرض الإرادات

| وكالات

جددت الأوساط السياسية العراقية، الثلاثاء، إدانتها للتحركات والزيارات المتكررة للسفيرة الأميركية آلينا رومانوسكي لشخصيات ووزارات ومؤسسات الدولة، حيث أكد تحالف الفتح أن المراد منها فرض الإرادات وتحقيق مكتسبات لمصلحة واشنطن، على حين قتلت القوات العراقية عددا من مسلحي تنظيم داعش الإرهابي واعتقلت آخرين في الرمادي وكركوك ونينوى.

ونقلت وكالة «المعلومة» عن عضو تحالف الفتح علي الفتلاوي قوله أمس: إن «أميركا تحاول من خلال سفيرتها في بغداد إيصال رسائل إلى كل الوزارات التي تمت زيارتها ولاسيما أن واشنطن لديها بعض الأمور التي تحاول طرحها عن طريق الوزارات قبل أن تكون عبر رئيس الوزراء محمد شياع السوداني».

وأكد أن زيارات السفيرة الأميركية يراد منها فرض إرادات معينة تصب في مصلحة واشنطن، على حين أن هذا الفرض لن يمر مطلقاً لأن برنامج السوداني واضح ويرفض ذلك.

وبين أن أميركا تسعى للدخول في استثمارات للحصول على مكاسب وتعمل على تحريك سفيرتها باتجاه مختلف الوزارات والشخصيات، إلا أن الأمر لن يكتب له النجاح خصوصاً أن مخططات أميركا معروفة.

ولفت إلى أهمية تحرك رئيس الوزراء لمعرفة الغايات الحقيقية من وراء الزيارات المتكررة للسفيرة الأميركية لمختلف الشخصيات والوزارات.

من جانب آخر أعلن نائب قائد العمليات المشتركة العراقية الفريق الركن قيس المحمداوي مقتل إرهابيين اثنين من تنظيم داعش في كركوك شمال البلاد.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية «واع» عن المحمداوي قوله في بيان أمس: «إن قطعات المقر المتقدم في كركوك وبعملية نوعية تمكنت من القضاء على اثنين من العناصر الإرهابية في قاطع وادي الشاي في محافظة كركوك، إضافة إلى ضبط أسلحة ومعدات وبعض الوثائق».

كما أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي في بيان لها عن القبض على إرهابي من تنظيم داعش خلال عملية خاطفة، استناداً إلى معلومات استخبارية دقيقة في محافظة نينوى شمال البلاد، مشيرة إلى أنه تم تسليم الإرهابي إلى جهة الطلب بشكل أصولي.

وفي مدينة الرمادي في محافظة الأنبار غرب العراق، ألقت القوات العراقية أمس القبض على ثلاثة إرهابيين حاولوا الدخول إلى الرمادي، ونقلت «واع» عن خلية الإعلام الأمني قولها في بيان: «إنه بناء على معلومات استخبارية دقيقة للقوات الأمنية في مدينة الرمادي تم نصب كمائن محكمة في منطقة الشهيد أحمد الصداك ومنطقة الطرابشة، ما أسفر عن إلقاء القبض على ثلاثة إرهابيين وتم تسليمهم إلى جهة الطلب أصولاً».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن