سورية

استشهاد 4 عسكريين وإصابة آخر في عدوان إسرائيلي على المنطقة الوسطى والساحلية

| وكالات

استشهد أربعة عسكريين وأصيب آخر ووقعت بعض الخسائر المادية صباح أمس، جراء عدوان إسرائيلي جديد بالصواريخ على بعض النقاط في المنطقة الوسطى والساحلية والتي تصدت له وسائط دفاعاتنا الجوية، في حين اعتبرت «حركة المقاومة الإسلامية– حماس» أن هذا العدوان يجسد الهمجية الصهيونية التي توسع عدوانها باستمرار على كل المنطقة، مؤكدة أن إرهاب هذا الاحتلال لن يوقفه سوى توحيد مواقف كل الأمة لمواجهته.

وقال مصدر عسكري في تصريح نقلته وكالة «سانا»: إنه «حوالى الساعة السادسة والنصف من صباح اليوم (أمس السبت) نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من فوق البحر المتوسط من اتجاه بانياس مستهدفاً بعض النقاط في المنطقة الوسطى والساحلية وتصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان».

وذكر المصدر، أن العدوان أدى إلى «استشهاد أربعة عسكريين وإصابة آخر بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية».

ومساء الأحد الماضي، نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه طرابلس- الهرمل شمال لبنان، استهدف خلاله مطار الشعيرات العسكري في ريف حمص، وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها.

وحينها أدى العدوان إلى استشهاد عسكريين اثنين وإصابة ثلاثة آخرين بجروح ووقوع خسائر مادية.

وزارة الكهرباء من جهتها ذكرت في منشور لها على صفحتها الرسمية في الـ«فيسبوك» أمس، أن العدوان الإسرائيلي الجوي الذي استهدف بعض النقاط في المنطقة الوسطى والساحلية، تسبب بأضرار على الشبكة الكهربائية في ريف اللاذقية، وذلك وفق ما ذكرت «سانا».

وأوضحت الوزارة، أن خط التوتر المتوسط الزهراء في ريف جبلة بمحافظة اللاذقية خرج عن الخدمة، نتيجة العدوان الإسرائيلي.

وأشارت الوزارة إلى أن الخط يغذي قرى (الزوبة، سربيون، بيت العلوني، برقا، وقسماً من دوير بعبدة)، مبينة أن ورشات الشركة العامة لكهرباء محافظة اللاذقية تقوم بإصلاح الخط لإعادته إلى الخدمة.

وفي وقت لاحق أمس، أكد مدير عام شركة الكهرباء في محافظة اللاذقية جابر عاصي أن ورشات شركة الكهرباء أنهت أعمال الصيانة على خط توتر متوسط الزهراء، الذي تضرر جراء العدوان وأعادته للخدمة.

وأوضح، أن الورشات عملت على الفور لإصلاح الأعطال الناجمة عن العدوان، لإعادة التيار إلى الخط الذي يغذي تلك القرى وقسماً من دوير بعبدة.

بموازاة ذلك، اعتبر الناطق باسم حركة «حماس» حازم قاسم، في تصريح نقلته وكالة «تسنيم» الإيرانية، أن العدوان الصهيوني على سورية صباح أمس وتسببه بارتقاء شهداء من جنود الجيش العربي السوري، يجسد الهمجية الصهيونية التي توسع عدوانها باستمرار على كل المنطقة.

وأضاف: «يمثل الاحتلال على الدوام خطراً حقيقياً على مكونات الأمة، ولن يوقف إرهابه إلا توحيد مواقف كل الأمة في مواجهته».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن