رياضة

مدرب سلة الكرامة لـ«الوطن»: سوء نتائجنا ضيق فترة التحضير وسوف ننافس في غرب آسيا

| مهند الحسني

لم تتمكن سلة رجال نادي الكرامة من تحقيق نتائج جيدة وتقديم مستويات قوية في بطولة كأس السوبر في نسختها الثانية رغم الدعم الكبير الذي أولته الإدارة للفريق منذ بداية الموسم من لاعبين أجانب محترفين، وحالة مثالية من الاستقرار لم تشهدها اللعبة منذ سنوات، وعلى الرغم من كل هذا الدعم عانى الفريق الكثير في تجاوزه لأضعف الفرق، فمني بخسارات لم تكن تخطر على البال، وودّع البطولة من الدور نصف النهائي بخسارته أمام الوحدة.

الوطن حيال هذه النتائج التقت مدرب الفريق خالد أبو طوق وأجرت معه الحوار التالي:

• ما سبب سوء نتائجكم في بطولة كأس السوبر الأخيرة؟

طبعاً النتائج غير مرضية، وليست ملبية للطموح أبداً، لكن لابد من أسباب ومسببات لها، ابتداء من التأخر بالتحضيرات، ووصول اللاعبين الأجانب، وضيق فترة التحضير وهذا لم يساعدنا على خلق حالة من التناغم والانسجام بين اللاعبين بشكل عام، إضافة إلى إصابة اللاعب المحترف موسى عبد العليم أثناء مشاركته بالبطولة ما أثر على نتائجنا وخاصة في لقاء الوحدة بالدور نصف النهائي.

• لكن الفريق يضم مجموعة من اللاعبين المحليين وهو قادر على المنافسة فأين المشكلة؟

هذا الكلام صحيح لدينا مجموعة من اللاعبين المحليين يعدّون الأفضل على مستوى القطر، لكن المشكلة التي واجهتنا هي التأخر في انطلاقة التحضيرات، وعدم وجود وقت كاف لتصحيح بعض أخطاء اللاعبين فردياً وجماعياً، إضافة إلى التعاقد مع اللاعب زكريا الحسين الذي لم يتمرن مع الفريق قبل البطولة، وهذا ما سبب في عدم وجود تفاهم بينه وبين باقي اللاعبين.

• وما سبب خسارتكم المؤلمة وغير المتوقعة أمام الجيش؟

هذه الخسارة الأشد إيلاماً في البطولة لأن الفريق دخل أجواء اللقاء وبحسبانه أن نقاط الفوز في جعبته، وكان هناك استهتار كبير وعدم مبالاة من أغلب اللاعبين إضافة إلى أن لاعبي الجيش توفقوا بالتسجيل ولعبوا على حساب ارتباك لاعبي فريقي، لكن هذه الخسارة أعتقد بأنها لن تتكرر في مثل هذه الظروف.

• ما موقف الإدارة من سوء النتائج الأخيرة؟

الإدارة متفهمة لأبعد الحدود، وهي تعرف أن الفريق عانى من بعض الصعوبات، وتدرك أن الفريق يمتلك إمكانات عالية تجعله من أقوى المنافسين هذا الموسم، لكن النتائج وبكل صراحة لم ترق لطموح أحد ونأمل بتعويضها في الاستحقاقات القادمة.

• أنتم على موعد مع مشاركة مهمة بدوري غرب آسيا( الوصل) فكيف هي تحضيراتكم؟

المشاركة مهمة لسلة الكرامة وهي محطة تحضيرية قوية ومفيدة قبل انطلاقة المراحل المهمة من عمر الدوري القادم، لكنها ليست سهلة فهي تضم فرقاً قوية وعريقة واللعب أمامها يحتاج إلى كثير من الجهود الكبيرة والتقليل ما أمكن من الأخطاء واللعب بجدية بتركيز عال واحترام قوة الخصم، فريقنا يتمرن بشكل يومي وخطه البياني في تصاعد من حصة لأخرى على أمل أن نظهر بصورة مشرقة ونحقق نتائج جيدة توازي طموحنا.

• ما مصير اللاعبين الأجانب وهل من جديد على صعيد اللاعبين المحليين؟

اللاعبون الأجانب الذين شاركوا معنا في كأس السوبر ما زالوا موجودين مع الفريق ويتمرنون بشكل جيد ووصلوا لمرحلة جيدة من الانسجام، أما بالنسبة للاعبين المحليين فلدينا الأفضل ولا أعتقد أننا بحاجة لأي لاعب محلي في الوقت الحالي.

• ماذا تتوقع من نتائج في دوري غرب آسيا (الوصل)؟

سنلعب مبارياتنا في صالة الفيحاء بدمشق نظراً لضيق صالة غزوان أبو زيد بمدينة حمص، وأملنا كبير في حضور جمهور العاصمة خلف فريقنا، ومستوى الفريق جيد وسنلعب بكل طاقاتنا من أجل أن نحقق نتائج تليق بالسلة السورية بشكل عام وسلة الكرامة على وجه الخصوص.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن