رياضة

سلة النواعير تواصل تحضيراتها بعد كأس السوبر وتكسب الأبرش

| الوطن

لم تتمكن سلة رجال نادي النواعير من الظهور بصورة جميلة في بطولة كأس السوبر رغم أن الفريق ضم بين صفوفه أفضل اللاعبين المحلين والأجانب، وبات من أقوى المنافسين على المراكز المتقدمة بالبطولة، لكن الفريق كبا ومُني بخسارات ما أنزل اللـه بها من سلطان، وعانى في أثناء مشاركته من لعنة الإصابات التي لحقت بأفضل لاعبيها وحرمته من خبرة لاعبيه المحترفين.

مسببات

جاءت مشاركة الفريق في كأس السوبر في وقت متأخر، وهو الأمر الذي لم يسمح للمدرب في وضع لمساته الفنية على جاهزية الفريق، إضافة لتأخر وصول اللاعبين الأجانب وعدم انسجامهم مع باقي اللاعبين، إضافة للعنة الإصابات التي حرمت الفريق من لاعبيه المحترفين ولاعبه المحلي وسام الآغا.

تحضيرات مستمرة

«الوطن» اتصلت بمدرب الفريق عماد شبارة الذي أكد أن الفريق لم يتوقف عن تحضيراته بعد كأس السوبر استعداداً للدوري القادم، وأكد أن الفريق خطه البياني يتصاعد بشكل جيد والأمور تسير بشكل هادئ وكل شيء يدعو للتفاؤل بتحقيق نتائج إيجابية الموسم القادم.

وافدون

نجحت الإدارة في ضم عدد من اللاعبين لصفوف الفريق هذا الموسم ابتداء من لاعب الطليعة هشام عرواني مروراً باللاعب المخضرم أنس شعبان، وانتهاء باللاعب أشرف الأبرش قادماً من فريق الجيش على سبيل الإعارة، إضافة إلى أن الإدارة قامت بتجديد عقود جميع اللاعبين القدامى، لكنها خسرت جهود اللاعب محمد إدلبي الذي فضّل الانتقال لفريق الجيش.

استمرارية

حقق الفريق نتائج جيدة في الدوري الماضي كان لها صدى إيجابياً عند أهل الشأن بالنادي الذين وجدوا ضرورة دعم الفريق الدوري القادم وتأمين كل المناخات الملائمة لتحضيراته بعيداً عن أي منغصات تذكر قد تعكر صفوه، لذلك بدأ العمل بمفاصل الفريق في وقت مبكر وبدأت التعاقدات على أمل انتقاء أفضل اللاعبين على نار هادئة بما يفيد الفريق وفي الوقت نفسه لا يرهقه كثيراً من الناحية المادية.

تجديد الثقة

النتائج الجيدة التي حققها الفريق الموسم الماضي كان خلفها مدرب خبير قاد الفريق بحرفية عالية وتمكن من الفوز على فريقي الجيش والكرامة وأحرج بعض الفرق الكبيرة، لذلك ارتأت الإدارة ضرورة تجديد ثقتها بالمدرب عماد شبارة الذي نجح في قلب مستوى الفريق رأساً على عقب فردياً وجماعياً وتعول اللجنة ومحبو سلة النواعير عليه الكثير في الدوري المقبل في تحقيق نتائج جيدة.

تحضيرات ومحافظة

بدأ الفريق تحضيراته المبكرة بمعدل حصة تدريبية يومية حيث سيتم التركيز على الجانب البدني في الفترة الحالية على أن يرتفع الحمل التدريبي بعد أيام قليلة ليشمل الخطط التكتيكية والمهارات بهدف الوصول إلى مرحلة متقدمة من التناغم والانسجام بين جميع اللاعبين قبل انطلاقة مباريات الدوري.

لم يصب اهتمام الإدارة على اللعبة على الفريق الأول فقط، بل كانت رؤيتها صائبة ومفعمة بالأهداف، لأن اللجنة أولت قواعد اللعبة كل رعاية واهتمام، وكلفت أفضل المدربين لقيادتها على أمل تحقيق نقلة نوعية لمفاصل اللعبة وخلق جيل سلوي واعد للمستقبل يعتمد عليه النادي في المواسم القادمة ويقيه أعباء التعاقدات مع لاعبين من خارج أسواره.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن