الأولى

شعبان: خصصت الجائزة لطلاب الجامعات وكانت تجربة غنية في كل تفاصيلها … «وثيقة وطن» و«اتحاد الطلبة» يكرمان الفائزين في «هذي حكايتي»

| الوطن

أعلنت مؤسسة وثيقة وطن والاتحاد الوطني لطلبة سورية عن أسماء الفائزين بجائزة «هذي حكايتي» لهذا العام والتي أقيمت بالتعاون بين المؤسسة والاتحاد.

وخلال حفل تكريم الفائزين الذي أقيم أمس على مدرج جامعة دمشق أكدت رئيس مجلس أمناء مؤسسة وثيقة وطن بثينة شعبان أن هذه الدورة لها نكهة خاصة إذ خصصت الجائزة لطلاب الجامعات الذين كانوا في عمر الورود عندما بدأت الحرب، عاشوها مع أهلهم وتعايشوا معها، قدموا متأبطين آلامهم وجراحهم متطلعين إلى غد أفضل.

وأضافت شعبان: كانت تجربة غنية في كل تفاصيلها وأهدافها ونأمل استمرارها على صعد مختلفة لما فيه خير جامعاتنا وطلابنا ومؤسسة «وثيقة وطن»، ونتطلع إلى شراكات مع اتحادات أخرى.

من جهتها أشادت رئيس الاتحاد الوطني لطلبة سورية دارين سليمان بالتشارك والتكامل التامين مع مؤسسة وثيقة وطن على امتداد الجامعات، فصارت «وثيقة وطن» من أهم المشروعات الإبداعية على مساحة الوطن.

وأكدت سليمان أن هذا المشروع بداية، وهناك مشروعات أخرى قادمة في شراكة بين الاتحاد الوطني و«وثيقة وطن».

والفائز بذهبية فئة الحرب على سورية لين مهنا من اللاذقية في حين ذهبت الفضية لـ وليد داود من ريف دمشق والبرونزية لـ نافع الصيادي من دير الزور.

والفائز بذهبية مذكرات الطلبة وسرد وقائع الأحداث عبير سنيور من طرطوس في حين ذهبت الفضية إلى جودي حمامية من دمشق والبرونزية إلى ثائر العجاج من الرقة، في حين فاز بذهبية التراث الثقافي حنين الكليب من الحسكة وبالفضية محمد عماد برهوم من اللاذقية في حين حجبت البرونزية.

وفاز بذهبية التحدي والنجاح فارس دعدوش من حماة، وبالفضية آية اللـه المفلح من درعا، والبرونزية رنا محمد من اللاذقية، في حين حجبت اللجنة الجوائز عن فئة هموم الشباب، ومذكرات عن الغربة والاندماج لعدم استيفاء شروط الجائزة لهذا العام.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن