شؤون محلية

إنذارات خطية لمن لا يلتزم بإنجاز البناء والبدء بالاستثمار … محافظ القنيطرة: المنطقة الصناعية ستشهد انطلاقة حقيقية

| القنيطرة - خالد خالد

بيّن محافظ القنيطرة معتز أبو النصر جمران أن المنطقة الصناعية ستشهد انطلاقة حقيقية وسيلمس المكتتبون ذلك على أرض الواقع ولن يقتصر الأمر على عقد الاجتماعات والمراسلات، حيث قام برفقة المديرين الخدميين (الصناعة – الكهرباء – المياه – الصرف الصحي – المناطق الصناعية) بجولة ميدانية تفقدية على المنطقة الصناعية لمتابعة أعمال تنفيذ البنى التحتية فيها، حيث أطلع على سير العمل في مشروع بناء خزان مياه عال سعة 300 م3 ومشروع شق طريق المتحلق الشرقي للمنطقة.

وأكد جمران متابعة العمل في المنطقة الصناعية بشكل أسبوعي إضافة إلى لقاءات دورية مع الصناعيين للاطلاع على الصعوبات والمعوقات، مشيراً إلى استعداد المحافظة لتقديم التسهيلات اللازمة والدعم للنهوض بالواقع الصناعي وتذليل كل العقبات.

ووقف المحافظ خلال الجولة على واقع الأعمال في المنشآت المرخصة والمباشر العمل بها، موجهاً مؤسسة المياه بتزويد المنشآت الجادة بالعمل بالمياه.

وبعد الجولة التقى جمران عدداً من الصناعيين والمستثمرين ولجنة المنطقة الصناعية والحرفية وذلك في قاعة الاستقبال بمبنى المحافظة بمدينة البعث للوقوف على واقع العمل في المشاريع القائمة والعقبات والصعوبات التي تعترض عمل الصناعيين والمستثمرين ورفع وتيرة العمل بالمنطقة الصناعية والحرفية بالحلس للإقلاع بها نظراً لأهمية القطاع الصناعي كرافد أساسي بدعم الاقتصاد الوطني، داعياً إلى رفع وتيرة العمل والسرعة في إنجاز المقاسم واستكمال تنفيذ البنى التحتية وفق المواصفات المطلوبة وضمن المدة الزمنية للنهوض بالواقع الصناعي بالمحافظة.

وشدد على الإسراع ببناء وتشييد المقاسم الصناعية بعد أن قامت المحافظة بتأمين كل البنى التحتية من طرقات وصرف صحي وكهرباء ومياه، مطالباً مدير المناطق الصناعية بتوجيه التبليغات الخطية للصناعيين والحرفيين المخصصين تحت طائلة إلغاء التخصيص وفق الأنظمة والقوانين وضرورة التزامهم بالمدد الممنوحة لإنجاز البناء والبدء بالاستثمار.

كما التقى جمران أصحاب المصانع والمعامل القائمة والعاملة على أرض المحافظة لبحث تسويق الإنتاج ضمن أسواق المحافظة وبأسعار تشجيعية وتسويق الفائض إلى أسواق دمشق وريفها، مؤكداً أنه سيتم العمل على متابعة كل ما تم طرحه في الاجتماع واستمرار هذه اللقاءات لمعالجة كل الصعوبات التي تواجه الصناعيين والعمل على تذليها بالتنسيق بين المحافظة والجهات المعنية.

وأوضح عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة القنيطرة ورئيس لجنة الاستثمار في المحافظة محمد خير درويش أنه تم الاكتتاب على كامل مقاسم المنطقة الصناعية بشكل كامل وبنسبة 100 بالمئة (103 مقاسم حرفية و166 مقسماً صناعياً تشمل أربعة قطاعات غذائية وكيميائية وهندسية ونسيجية وحرفية)، داعياً جميع المستثمرين للاستثمار في محافظة القنيطرة لتوفير البيئة الاستثمارية المناسبة، علماً أن هناك مشاريع ودراسات لتنفيذها على أرض المحافظة.

ولفت مدير المناطق الصناعية علي زيتون إلى أن نسبة تنفيذ الطرق والصرف الصحي تجاوزت 80 بالمئة، وتم تنفيذ الصرف الصحي بنسبة 75 بالمئة، كما تم الانتهاء من حفر بئر وتجهيزها وبناء مركز تحويل ثلاثي في المنطقة الحرفية، منوهاً إلى أنه يتم حالياً بناء خزان مياه بتكلفة 409 مليون ليرة، إضافة إلى شق باقي الطرق بقيمة 275 مليوناً.

وأضاف: بعد الاكتتاب على كامل المنطقة الصناعية بالحلس ورغبة الصناعيين بالاستثمار بمنشآت جديدة قامت المحافظة بالتوسع في المنطقة وأضافت 100 دونم باتجاه طريق نبع الفوار، مبيناً أن المنطقة الصناعية في الحلس تم إحداثها عام 2017 برغبة من الحكومة لدعم القنيطرة وتنميتها وتطويرها اقتصادياً وصناعياً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن