عربي ودولي

أكدت أنها ستستهدف حاملات النفط التي تقترب من موانئ الجنوب دون تحذير … صنعاء: لن نقبل بنهب ثروتنا النفطية والغازية تحت أي مبرر

| وكالات

أكد رئيس حكومة الإنقاذ اليمنية عبد العزيز بن حبتور أمس الثلاثاء أن الشعب اليمني لن يقبل بنهب ثروته النفطية والغازية تحت أي مبرر من المبررات.

ونقل موقع «المسيرة» عن حبتور قوله: «إننا نمارس حقنا في الدفاع عن مصالحنا وثروة الشعب اليمني، والتابعون لتحالف العدوان يقومون بسرقة أموال الشعب».

وأكد أنه في المرات القادمة لن يتم تحذير السفن بل سيتم ضربها بشكل مباشر وأن على العالم أن يعرف أننا لن نترك شعبنا يجوع وهم يعبثون بثروات اليمن.

وأوضح أنه إذا لم يتم التفاهم مع صنعاء لتحويل المبالغ إلى البنك المركزي فلن يكون التعامل إلا بالحديد والنار.

وذكر أن مرتزقة العدوان قاموا بنهب أكثر من 14 مليار دولار من عائدات النفط والغاز وإيداعها في البنك الأهلي السعودي دون صرف رواتب الموظفين.

وأعلنت القوات المسلحة اليمنية في وقت سابق إجبار سفينة نفطية، حاولت الاقتراب من ميناء الضبة جنوبي البلاد، على المغادرة.

وأوضح المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع أن السفينة التي كانت في مهمة نهب كميات كبيرة من النفط، رفضت الاستجابة لتحذيرات القوات المسلحة، وقد حاولت قوى العدوان اتخاذ إجراءات تمكنت القوات المسلحة من رصدها والتعامل معها بالشكل المناسب.

ولفت العميد سريع إلى أن القوات المسلحة اليمنية مستمرة في حماية الثروة الوطنية السيادية حتى تصبح عائداتها في خدمة اليمنيين، ولتغطية مرتبات كل الموظفين في كل المناطق اليمنية.

بدوره أكد عضو السياسي الأعلى محمد النعيمي أن صنعاء لن تسمح بنهب الثروة النفطية والغازية وتجويع الشعب اليمني.

وقال: «سنذهب إلى أبعد الحدود لتحقيق معادلة حماية الثروة السيادية وانتزاع حقوق الشعب اليمني».

وحمل النعيمي الشركات الأجنبية مسؤولية أي عبث بثروة اليمن، مؤكداً أنه ستتم محاسبة كل من يقف وراء السفن الناهبة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن