سورية

فرضت حظر تجول ومنعت «اللثام» في مدينة البصيرة … «قسد» تشن حملة دهم واعتقالات شرق دير الزور

| وكالات

شنّت ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية – قسد» بمساندة طائرات مروحية تابعة لما يسمى «التحالف الدولي» المزعوم ضد الإرهاب فجر أمس، حملة دهم واعتقال في قريتي الزر والطكيحي بريف دير الزور الشرقي، طالت عدة منازل، وفرضت حظراً للتجوال على الدراجات النارية في مدينة البصيرة شرق المحافظة ومنعت «اللثام» في سوق المدينة.

وزعمت الميليشيات حسب مصادر إعلامية معارضة، أن حملة الدهم والاعتقالات في القريتين جاءت، بحثاً عن «مطلوبين» من خلايا تنظيم داعش الإرهابي، مشيرة إلى وقوع اشتباكات مع عدد من الأشخاص واعتقال أحدهم، من دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.

بالتوازي، فرض مسلحو «قسد» حظراً للتجوال على الدراجات النارية، في مدينة البصيرة بريف دير الزور الشرقي، كما منعوا «اللثام» في سوق المدينة، وكثفوا الحواجز على الطرقات في عموم بلدات وقرى الريف الشرقي، من بلدة جديد عكيدات وصولا إلى ذيبان.

جاء ذلك مع تصاعد هجمات تنظيم داعش في المناطق التي تسيطر عليها «قسد» في شمال شرق البلاد، ولاسيما بعد الحملة التي شنتها الميليشيات في «مخيم الهول» جنوب شرق الحسكة في الخامس والعشرين من آب الماضي تحت مسمى «الإنسانية والأمن» واستمرت نحو شهر، وقالت «قسد» حينها: إنها هدفت لاعتقال مسلحين من التنظيم.

وقبل أيام، قتل شخص وأصيب آخر بجروح، نتيجة استهدافهما من مسلحين مجهولين، يرجح أنهم من خلايا تنظيم داعش، بالقرب من دوار جسر البصيرة.

وتشهد مناطق سيطرة «قسد» تصاعداً في حالة الفوضى والفلتان الأمني بسبب عدم قدرتها على ضبط الأوضاع هناك، ما دفع الأهالي في تلك المناطق إلى الخروج بمظاهرات شعبية احتجاجاً على تردي الأوضاع في مناطقهم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن