الأولى

اقترح إصدار تشريعات رادعة بحق وسائل الإعلام التي تتهم الطبيب بارتكابه خطأً طبياً قبل صدور قرار قضائي مبرم! … نقيب الأطباء لـ«الوطن»: حالات توقيف أطباء وهم لا يستحقون ذلك

| محمد منار حميجو

اقترح نقيب الأطباء غسان فندي عدم توقيف الطبيب في غير حالة الجرم المشهود، مشدداً على أنه لا يجوز استجواب الطبيب أو توقيفه أو تحريك الدعوى العامة بحقه قبل إبلاغ مجلس الفرع التابع له ليكون على علم واطلاع على جميع الإجراءات المتخذة ضده.

وفي كلمة له في ندوة المسؤولية الطبية التي أقامتها أمس النقابة بالتعاون مع وزارة العدل اقترح فندي أيضاً العمل مع وزارة العدل لإصدار تشريعات رادعة بحق وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية التي تتهم الطبيب بارتكابه خطأً طبياً قبل صدور قرار قضائي مبرم بحق الطبيب لما يسببه ذلك من ضرر وتشويه لسمعة الطبيب ويؤثر في مستقبله المهني.

وفي تصريح لـ«الوطن» على هامش الندوة كشف فندي أن هناك حالات لتوقيف أطباء في بعض المحافظات يختلف عددها من محافظة إلى أخرى وأحياناً يتم التواصل مع المحامي العام في المحافظة لحل المشكلة إلا أن هناك بعض الحالات لا تصل إلا بعد توقيف الطبيب 12 ساعة مثلاً وهو لا يستحق هذا التوقيف.

من جهته شدد أستاذ القانون العام في كلية الحقوق بجامعة دمشق محمد خير العكام على ضرورة وضع معايير دقيقة للتمييز بين الخطأ الطبي والاختلاط الطبي وهذا يجب أن يوجد في النص القانوني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن