الأولى

الماتادور يصرع نافاس وأسود الأطلس يعادلون كرواتيا … اليابان تسطّر أهم انتصاراتها المونديالية أمام ألمانيا

| محمود قرقورا

جاءت مباريات أمس حافلة بما لذ وطاب على طبق المونديال، فالكمبيوتر الياباني عطّل الماكينات الألمانية على نحو غير متوقع في المجموعة الخامسة، وخاصة أن بطل العالم أربع مرات أخذ الأسبقية في الشوط الأول وبدا في طريقه لتحقيق المراد وتلافي المصير الأسود الذي لقيه في المونديال الروسي عندما غادر من دور المجموعات، ولكن صحوة يابانية في الشوط الثاني صنعت الحدث وجعلت ألمانيا تنضم لضحايا المفاجآت وتخسر بهدف لاثنين وكأن هذا المونديال مجبول على المفاجآت الكبيرة.

ولم تكن المباراة الثانية للمجموعة ذاتها مفاجئة من حيث وجهة الفوز ولكن النتيجة كانت ثقيلة وغير متوقعة، فحوّل الإسبان مباراتهم مع كوستاريكا إلى حصة تدريبية أنهوها بسبعة أهداف مع الرأفة فتلقى نافاس الرقم التهديفي الذي تلقاه في مجموع مباريات كوستاريكا في مونديالي 2014 و2018.

وفي المجموعة السادسة حقق المنتخب المغربي الشقيق نتيجة لافتة بالتعادل مع منتخب كرواتيا ثاني المونديال المنصرم صفر/صفر وكان ممكناً لأسود الأطلس الخروج فائزين في أكثر من محاولة جادة، وفي المجموعة ذاتها لعب في وقت متأخر أمس منتخبا بلجيكا وكندا.

اليوم يتواصل المشهد فنتعرف على المنتخبات التي لم تلعب بعد، سويسرا مع الكاميرون عند الواحدة ظهراً لحساب المجموعة السابعة والبرازيل مع صربيا بتمام العاشرة ليلاً.

وضمن المجموعة الثامنة تلعب الأوروغواي مع كوريا الجنوبية عند الرابعة والبرتغال مع غانا بتمام السابعة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن