سورية

سلمت لائحة بأسمائهم للأمم المتحدة والسفارة الروسية … قوى معارضة في الداخل تختار ممثليها

اختارت قوى معارضة في الداخل 22 شخصاً كممثلين للمعارضة الداخلية، وسلمت لائحة بأسمائهم للأمم المتحدة.
وعقدت الأربعاء الماضي قوى معارضة في الداخل مؤتمراً بدمشق، تحت شعار «صوت الداخل»، بالترافق مع مؤتمر الرياض الذي شارك فيه ممثلون لقوى سياسية معارضة، وممثلون عن تنظيمات مسلحة تقاتل في سورية، وذلك بهدف اختيار وفد يمثل المعارضة السورية في مفاوضات محتملة مع وفد حكومي.
وشارك في مؤتمر دمشق الذي عقد بفندق الشيراتون من 15 إلى 17 تياراً وهيئة وحزباً من أبرزها «حزب التضامن، حزب سورية الوطن، حزب الشباب الوطني السوري، حزب الشباب للعدالة والتنمية، وهيئة العمل الوطني الديمقراطي»، وذلك بحضور ممثلين عن البعثات الدبلوماسية الاجنبية في دمشق.
وندد المشاركون في مؤتمر دمشق، بمؤتمر الرياض والمشاركين فيه، على اعتبار أن الأخير تجاهل المعارضة الداخلية. واتفق المشاركون بمؤتمر دمشق على إرسال أسماء ممثليها في أي حوار سياسي يخص الأزمة السورية إلى المبعوث الأممي إلى سورية سيتفان دي ميستورا، مؤكدة أن تجاهل هذه القوى المعارضة سيؤدي إلى إخفاق أي جهد سياسي وتعثره.
وحصلت «الوطن» أمس على لائحة بأسماء الأشخاص الذين اختارهم مؤتمر دمشق لتمثيل المعارضة الداخلية. وتضمنت اللائحة كلاً من «محمود مرعي وميس الكريدي- هيئة العمل الوطني الديمقراطي، مجد نيازي ووضاح كيال- حزب سورية الوطن، إليان مسعد ومصطفى قلعه جي- هيئة العمل الوطني السوري، محمد أبو قاسم ومجد الأغواني- حزب التضامن، عبد القادر عبيد وشادي قحوش- الحزب السوري القومي الاجتماعي المعارض، ماهر مرهج وسهير سرميني- حزب الشباب الوطني السوري، بروين إبراهيم وجعفر مشهدية- حزب الشباب للعدالة والتنمية، ماهر كرم- حزب التضامن العربي الديمقراطي، نواف الملحم وسلمان شبيب- حزب الشعب، سنان علي ديب، باسل كويفي، سليم الخراط- حزب التضامن الوطني الديمقراطي، طارق الأحمد- الحزب السوري القومي الاجتماعي وجمعية سورية المدينة، محمد شكري شيخاني الذي أعلن انشقاقه عن هيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الديمقراطي أثناء مؤتمر دمشق.
وقالت إحدى قيادات الهيئات التي شاركت في مؤتمر دمشق لـ«الوطن»، إن اللائحة تم تسليمها برسالة إلى مكتب المبعوث الأممي في سورية ستيفان دي ميستورا، وكذلك إلى السفارة الروسية بدمشق.
وتوقعت المصادر، أن تختار الأمم المتحدة أسماء من اللائحة كممثلين عن معارضة الداخل.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن