رياضة

أضواء على تجهيزات رجال جبلة للمراحل المتبقية من ذهاب الدوري الممتاز

| جبلة - خالد عكو

تغير موقع كرة جبلة في سلم ترتيب الدوري الممتاز للرجال بعد إجراء المباراتين المؤجلتين لفريق الجزيرة مع كل من فريقي الجيش والوثبة خلال الأسبوع الماضي واللتين انتهتا بخسارة الجزيرة بالنتيجة نفسها بهدف مقابل لاشيء من كل من الجيش والوثبة وذلك على أرضية ملعب الجلاء في دمشق، ليقتنص الوثبة الصدارة من جبلة برصيد 16 نقطة، على حين استطاع الجيش مزاحمة جبلة على المركز الثاني بعد حصده لـ14 نقطة مساوياً بذلك رصيد جبلة مع أفضلية لجبلة بالأهداف، وعلى العموم فإن هذا يعني عودة ساخنة للدوري الممتاز والذي من المقرر عودته في التاسع من شهر كانون الأول بعد 48 يوماً من التوقف.

تأجيل مفيد

وعلى الرغم من تخوف الكثيرين في جبلة من أن توقف الدوري سيؤثر على زخم الفريق، فإن التأجيل الأخير للدوري لمدة أسبوعين قد أراح المعنيين والجمهور في جبلة، وذلك لسببين أولهما ملعب جبلة الذي يتم إجراء الصيانة الشتوية عليه، ما يعني أن عدم التأجيل كان يعني اضطرار جبلة للعب خارج الديار، مما يعني خسارات مادية ومعنوية للنادي مما سيؤثر على أداء الفريق، والسبب الآخر هو تشافي المصابين ويأتي في المقدمة هداف الفريق محمود البحر الذي أصيب أثناء معسكر المنتخب الوطني وعدم التأجيل كان يعني غيابه عن مباراة الفتوة المهمة.

ثلاث مباريات ودية

وقد أجرى رجال جبلة ثلاث مباريات ودية في المرحلة الماضية أثناء التوقف للحفاظ على زخم المنافسة لدى اللاعبين، وقد غاب عن المباريات الثلاث كل من المقداد أحمد وعمر نعنوع لمشاركتهما مع المنتخب الأولمبي في بطولة غرب آسيا الأخيرة، بالإضافة لمحمود البحر وحمزة الكردي لمشاركتهما في المعسكر الأخير للمنتخب الأول. وفي المباراة الأولى للفريق واجه جبلة فريق بانياس على أرضية ملعب مصفاة بانياس وذلك في السادس من الشهر الحالي وتغلب عليه بنتيجة خمسة أهداف نظيفة سجلها كل من عبد الإله الحفيان (هدفين) ومحمد اللولو (هدف) وسلطان سلطان (هدف) بالإضافة لهدف عكسي من لاعب بانياس في مرمى فريقه.

كما واجه جبلة فريق حطين على أرضية الملعب الصناعي في المدينة الرياضية في اللاذقية وذلك في الثالث عشر من الشهر الحالي وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدفين لهدفين، وقد سجل لجبلة كل من سلطان سلطان وعبدالله حمود.

وبعدها بأربعة أيام عاود جبلة مواجهة نفس الفريق حطين على نفس الملعب وانتهت المباراة بفوز جبلة ينتيجة 3/1، وقد سجل لجبلة كل من أحمد الأحمد وسلطان سلطان وعبد الإله الحفيان.

وقد يستغرب البعض المواجهات الودية المتكررة بين فريقي جبلة وحطين، ولكن هذا ليس بمستغرب نظراً للعلاقة المتميزة بين الناديين، بالإضافة لكون الناديين قريبين في الجغرافية بالإضافة للمستوى الفني المتقارب، وهذا يخفض التكاليف والأعباء على الناديين.

التحاق بمنتخب الشباب

ويغيب في الجولة القادمة عن الفريق في مباراته المهمة مع الفتوة والتي ستجري في التاسع من الشهر القادم كل من اللاعبين الشابين المقداد أحمد ومحمود مهنا لالتحاقهما بمعسكر منتخب الشباب المتأهل لنهائيات كأس آسيا تحت قيادة المدير الفني مارك فوته، ما يعني أن الفريق سيخسر عنصرين مهمين من عناصره الشابة، ولكن يعول الفريق على العناصر الشابة الأخرى القادرة على إحداث الفرق.

قرعة كأس الجمهورية

أوقعت قرعة كأس الجمهورية فريق جبلة في دور الـ32 مع الفائز من مباراة عفرين وشرطة حماة، وستجري المباراة على أرض حيادية في الشهر الأول من العام القادم إلا في حال اتفق الفريقان على إجرائها في ملعب محدد.

مباراة الفتوة القادمة

وتعد مباراة الفتوة في الجولة السابعة من الدوري ذات نقاط مضاعفة، حيث حصد الفتوة حتى الآن 8 نقاط من 5 جولات، وله لقاء مؤجل مع تشرين يوم الجمعة القادمة، وإن فوز الفتوة على تشرين في المباراة المؤجلة يعني أن الفارق بين جبلة والفتوة سيتقلص لـ3 نقاط فقط، ما يعني أن الفتوة سيدخل مباراة جبلة بقوة لمساواة جبلة برصيد النقاط ومزاحمته على مركزه.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن