سورية

الآلاف يتظاهرون في القامشلي تنديداً بالعدوان التركي

| وكالات

تظاهر الآلاف، أمس، في مدينة القامشلي بريف الحسكة، تنديداً بالعدوان الجوي الذي تشنه قوات الاحتلال التركي وتهديدات أنقرة بشن عدوان بري جديد ضد مناطق سيطرة ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية-قسد».

وذكرت وكالة «نورث برس» التابعة لـ«قسد»، أن التظاهرة انطلقت من دوار سوني وسط سوق المدينة وجابت الشوارع الرئيسية فيها وسط هتافات ترفض الهجمات التركية بحق سكان المنطقة، مطالبة الدول الضامنة بالتدخل السريع لوقف الهجمات التي تستهدف البنية التحتية.

وذكرت وكالة «أ ف ب» أن المتظاهرين رفعوا صور قتلى سقطوا جراء العدوان التركي، مرددين هتافات «يسقط يسقط الرئيس التركي رجب طيب أردوغان».

ونقلت الوكالة عن المتظاهر صلاح الدين حمو 55 عاماً قوله: «نريد أن نرسل رسالة للعالم أننا نتعرض للإبادة على مرأى ومسمع الجميع»، في حين قالت سهام سليمان (49 عاماً): «لن نترك أرضنا ومقابر أبنائنا».

وأول من أمس، نظمت عدة وقفات احتجاجية، أبرزها أمام قاعدة ما يسمى «التحالف الدولي» الذي يقوده الاحتلال الأميركي، بالحسكة، والقوات الروسية بمدينة القامشلي، وسلمت خلالها مذكرات احتجاج لكلا الطرفين، فضلاً عن الخروج بمسيرات شعبية منها واحدة في الشدادي بريف الحسكة الجنوبي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن