سورية

خلال لقائه السفير ميا … وزير الإعلام العُماني يجدد موقف بلاده الداعم لسورية

| وكالات

جدد وزير الإعلام العُماني عبد اللـه الحراصي مواقف بلاده الداعمة لسورية، موضحاً أن عُمان أدركت منذ الأيام الأولى لبداية الأحداث في سورية أن الأهداف الحقيقية لهذه الحرب كانت تدمير حضارة سورية وكل ما حققته خلال السنوات الماضية في كل المجالات.
جاء ذلك خلال لقاء الحراصي سفير سورية في سلطنة عُمان إدريس ميا، حيث بحث الجانبان سبل تعزيز التعاون الثنائي في المجال الإعلامي لما فيه خدمة مصالح البلدين، حسب ما ذكرت وكالة «سانا».
وأبدى الحراصي استعداد بلاده لتعزيز التعاون والتنسيق بين وسائل الإعلام العمُانية والسورية، بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين.
ميا أشار بدوره إلى الحرب الإعلامية الشرسة التي تعرضت لها سورية ولا تزال منذ الأيام الأولى عبر المئات من محطّات التلفزة والصحف، والأقلام المأجورة إلى جانب شبكات التواصل الاجتماعي، مستعرضاً الجهود الكبيرة التي قام بها الإعلام السوري للتصدي لهذه الحرب وتفنيد مزاعمها وافتراءاتها.
ونوّه بالدور البناء الذي قام به الكثير من وسائل الإعلام الشقيقة والصديقة، وفي مقدمتها الإعلام العُماني الذي انتهج خطاً موضوعياً وشفافاً، وسلط الضوء على الجرائم التي ارتكبتها التنظيمات الإرهابية المسلحّة وداعموها.
كما استعرض ميا آخر مستجدات الأوضاع في سورية والوضع الاقتصادي الصعب فيها، والناجم عن تداعيات الحرب الإرهابية والإجراءات الاقتصادية القسرية الأحادية الجانب المفروضة على الشعب السوري من أميركا ودول الغرب، وطالت مختلف القطاعات، إضافة إلى سرقة واشنطن الموارد السورية من نفط وغاز وقمح وقطن وغيرها، الأمر الذي تسبب بزيادة صعوبة الأوضاع الاقتصادية.
وفي الثالث والعشرين من الشهر الماضي، بحث ميا مع رئيس هيئة الطيران المدني في عُمان نايف علي العبري التعاون المشترك، وحركة السفر بين البلدين الشقيقين، وناقش الجانبان استئناف تشغيل رحلات الخطوط الجوية السورية بين العاصمتين دمشق ومسقط، وأكدا ضرورة استكمال المحادثات بين مؤسسة الطيران العربية السورية وهيئة الطيران المدني العُماني، لتذليل العقبات، وإعادة تشغيل الخط الجوي في أقرب فرصة ممكنة لما فيه مصلحة الطرفين.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن