رياضة

الفتوة يواجه تشرين في مباراة تأجلت كثيراً … عين رجال الأزرق على النقاط الثلاث لمحو صورة خسارة الجيش

| الوطن- شادي علوش

تنتظر جماهير الفتوة بفارغ الصبر موقعة رجالها أمام حامل لقب الدوري في المواسم الثلاثة الأخيرة تشرين عصر يوم الجمعة على أرض ملعب الجلاء بدمشق بعد عدة تأجيلات رافقت هذه المباراة بالذات والتي يعود ترتيبها إلى الأسبوع الأول من منافسات الدوري الممتاز.

الرابعة ثابتة

كان من المفترض أن يفتتح الفريقان مشوارهما في الدوري بهذه المواجهة التي تأجلت قبل ساعات من إقامتها بعد حادث السير الذي أودى بحياة رئيس نادي تشرين الراحل طارق زيني مساء الخميس الأول من أيلول الماضي.

بعدها قرر اتحاد الكرة موعداً جديداً لهذه المباراة بعد ذلك التاريخ بأسبوع ولكن نادي تشرين اعتذر وطلب التأجيل مجدداً لعدم جاهزيته لخوض اللقاء آنذاك.

ثم قرر اتحاد الكرة تحديد موعد ثالث هو مابين استراحتي الذهاب والإياب، ولكن تأجيل الدوري حاليا وترحيله إلى الأسبوع القادم أتاح الفرصة لتحديد موعد رابع ونهائي لهذه المباراة هو عصر يوم الجمعة القادم.

كيف استعد الفتوة؟

يدخل الفتوة هذه المباراة تحت بند واحد وهو «الفوز والنقاط الثلاث» إذا ما أراد متابعة تحقيق الحلم بالمنافسة على بطولة الدوري لهذا الموسم، وخاصة بعد المطب الأخير للفريق بالخسارة أمام الجيش في المرحلة الأخيرة قبل التوقف واتساع الفرق ما بينه وبين المتصدر إلى ثماني نقاط، وهو فرق كبير جداً على فريق يسعى بقوة إلى دخول مثلث المقدمة.

من ناحية ثانية يحتاج الفتوة لنقاط هذه المباراة التي تأتي قبل الموقعة المحمومة أمام جبلة في ملعبه الأسبوع القادم والتي ينظر إليها الكثيرون على أنها مفترق الطرق الأهم لأزرق الدير والتي ستحدد مساره شبه النهائي في منافسات الموسم الحالي.

الفتوة استعد خلال فترة التوقف الماضية بمتابعة التدريبات اليومية وإجراء بعض اللقاءات الودية والتي كان آخرها أمام الوحدة ثم الجيش وانتهت المباراتان بالتعادل بهدف لكل فريق.

صفوف الفريق اكتملت في الأسبوع الماضي بالتحاق جميع اللاعبين الدوليين الذين شاركوا مع منتخبي الرجال والاولمبي ووصل عددهم إلى خمسة لاعبين هم (كرم عمران وصبحي شوفان وعلاء الدالي) مع الرجال و(عبد الرحمن الحسين ومالك جنعير) مع الأولمبي.

كذلك تماثل قلب الدفاع سعد أحمد للشفاء بعد إصابة كان قد تعرض لها في إحدى المباريات الودية.

من ناحية ثانية سددت إدارة النادي رواتب الشهر المنصرم للاعبين والجهازين الفني والإداري، لتكون بذلك قد سددت جميع التزاماتها تجاه الفريق منذ انطلاقة فترة التحضير وحتى اليوم.

مصالحة الجماهير

عضو مجلس إدارة نادي الفتوة ومدير فريق الرجال صالح العاني في تصريح خاص بـ«الوطن» حول مباراة تشرين قال: ننتظر هذه المباراة بالتحديد وننتظر معها المصالحة من لاعبينا لنا كإدارة ولجماهير الفريق بعد الهزيمة الأخيرة في الدوري أمام الجيش.

كذلك هذه المباراة ذات أهمية كبيرة لنا إذا كنا نفكر في المنافسة على لقب الدوري.

فريق تشرين يحمل شخصية بطل الدوري مهما كانت ظروفه والمباراة ليست سهلة، وفريقنا مكتمل الصفوف ويعيش أجواء مستقرة ونتمنى أن ينعكس ذلك الجو الإيجابي على أرضية الملعب ونخرج في النهاية بفوز يصحح مسارنا.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن