رياضة

الفتوة يهزم تشرين ويقترب نحو الأمام

| دمشق - شادي علوش

نجح الفتوة بتجاوز ضيفه تشرين، بهدف وحيد، في اللقاء المؤجل من المرحلة الأولى، والذي استضافه ملعب الجلاء بدمشق.

مباراة جاء شوطها الأول بأداء متوسط من الفريقين مع أفضلية لتشرين في السيطرة على منتصف الملعب، وفي الوصول السريع لمناطق الفتوة الذي اعتمد على بناء الهجمة من الخلف مع البطء في التحرك نحو المناطق الأمامية.

فرص هذا الشوط كانت نادرة وأبرزها تسديدة علي بشماني التي أبعدها حارس الفتوة طه موسى ورأسية أبو زينب التي جاورت القوائم، فيما ضاعت تسديدة ماهر دعبول للفتوة فوق الخشبات الثلاث.

في الشوط الثاني بدا الفتوة الأكثر سيطرة على المباراة مع التبديلات التي أجراها مدرب الفريق ضرار رداوي، والتي كان لها مفعول إيجابي، فسدد الدالي قوية علت العارضة، وتوغل للجنعير الذي وضع كرة على طبق من ذهب أمام عبد الرحمن الحسين الذي لم يحسن استغلالها، رد عليه تشرين برأسية المبيض التي ردها الحارس.

وبينما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة استغل خليل إبراهيم كرة تباطأ دفاع تشرين في إبعادها ليسددها قوية داخل الشباك هدف المباراة الوحيد.

بعد الهدف ضغط تشرين بكل قوة على مناطق الفتوة وضاعت كرات البشماني والأسعد والدالي وعبد الرزاق وسط تألق كبير لحارس الفتوة طه موسى ليطلق حكم اللقاء الدولي محمد قرام صافرة النهاية السعيدة لأزرق الدير.

بطاقة المباراة

الملعب: الجلاء بدمشق

الفريقان: الفتوة × تشرين

النتيجة: فوز الفتوة ٠/١

الهدف: خليل ابراهيم د ٨١

الإنذارات: طه موسى، سعد أحمد، كوران خلو «الفتوة».

خالد مبيض، عبد الرزاق محمد «تشرين».

الحكام: محمد قرام، فادي محمود، محمد السيد علي، وديع الحسن.

راقبها إدارياً: حسن عبد اللطيف

راقبها تحكيمياً: شادي عصفور

مثل تشرين: أحمد مدنية، عبد الرزاق محمد، حسن أبو زينب، عمر ريحاوي، نديم الصباغ (عزام خزام)، علي زكريا، أحمد الدالي، محمد مالطة (أحمد بيريش)، علي بشماني، محمد أسعد، خالد مبيض.

مثّل الفتوة: طه موسى، سعد أحمد، حسين شعيب، الليث علي (عدي جفال)، ضياء الحق محمد، كرم عمران، مالك جنعير، صبحي شوفان (كوران خلو)، ماهر دعبول (ولات عمي)، عبد الرحمن الحسين (خليل إبراهيم)، علاء الدالي.

قصة الهدف:

الدقيقة ٨١: ركلة ركنية ينفذها عدي الجفال يخطئ أحمد مدنية في التقاطها ويتباطأ الدفاع في إبعادها فتصل لخليل إبراهيم الذي يسددها قوية في أقصى الزاوية اليمنى.

قالوا بعد المباراة: عبد اللـه مندو مساعد مدرب تشرين: كنا نعد العدة قبل نحو الشهر لمواجهة الوثبة، ولأجل ذلك تدربنا على ملاعب عشبية ومنها ملعب بانياس، لنفاجأ بقرار اتحاد الكرة بإقامة مباراتنا مع الفتوة، روزنامة الدوري غير واضحة، ومع ذلك لم نكن نستحق الخسارة في هذه المباراة.

ضرار رداوي مدرب الفتوة: كنا أيضاً نعد العدة لمواجهة جبلة، وإذ بنا نلعب مع تشرين، روزنامة غير ثابتة وغير واضحة تضعنا بمأزق كبير، نحمد اللـه إننا حققنا النقاط الثلاث، وسنعتبر هذه المباراة نقطة انطلاق جديدة للفريق نحو المنافسة.

لقطات

-جمهور معقول من الطرفين حضر المباراة، واستمر طيلة وقت المباراة بالهتاف والتشجيع وخاصة من جانب الفتوة.

– أبدى جمهور الفتوة استياءه من طاقم التحكيم وخاصة عند نهاية الشوط الأول ووجه الكثير من عبارات اللوم لحكم اللقاء عند خروجه نحو المشالح.

-حضر المباراة الجهاز الفني لمنتخب شباب سورية بقياد الهولندي مارك فوته، كما تواجد مساعد مدرب المنتخب الأول طارق جبان على المنصة.

– أفراح عارمة انتابت مدرج جمهور الفتوة، في حين سيطرت حالة من الحزن والغضب لدى الجانب التشريني الذي نادى برحيل المدرب وامتد الغضب إلى خارج الملعب.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن