عربي ودولي

منظمة شنغهاي: يجب التصدي لمحاولات التدخل الخارجي بحزم

| وكالات

أكد نائب الأمين العام لمنظمة شنغهاي للتعاون يريك أشيموف أنه يجب على الدول الأعضاء في المنظمة تعزيز الثقة المتبادلة والتصدي لمحاولات التدخل الخارجي.
ونقل موقع «روسيا اليوم» عن أشيموف قوله أمس في كلمة عبر الفيديو أمام المنتدى الرفيع المستوى لمنظمة شنغهاي للتعاون: «من المهم تعزيز وتقوية الثقة بين بعضنا، والتصدي لمحاولات التدخل الخارجي بحزم وتوسيع الاتصالات والتعاون الدولي»، مشيراً إلى أنه في سياق التعاون في المجال الأمني من المهم إنشاء خط دفاع قوي، وتحسين فعالية آليات التعاون في هذا المجال والمساهمة في حل المشكلة الأفغانية».
وشدد أشيموف على أن الوضع الدولي يشهد في الوقت الراهن تغيرات عميقة ومعقدة للغاية، مضيفاً: إنه «في سياق دخول المنظمة عقدها الثالث من النشاط تفكر جميع البلدان المشاركة في كيفية مواصلة السير وفق النموذج الإيجابي الذي تبلور في السنوات الأخيرة، والاستجابة بفعالية للتهديدات والتحديات الجديدة، ومواصلة الحفاظ على السلام والأمن وكذلك دعم التنمية والازدهار.
ولفت إلى أنه في ظل هذه الظروف تعتبر الدول الأعضاء أن الطريقة الوحيدة المؤكدة لمواجهة التحديات تتلخص في تعزيز التعاون فيما بينها، وتحفيز عوامل التنمية في بلدانها، مضيفاً: «اليوم يجب علينا تنفيذ مهمة حيوية جداً، وهي التطبيق العملي للاتفاقيات التي تم التوصل إليها خلال قمة منظمة شنغهاي للتعاون وتحويلها إلى نتائج ملموسة».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن