ثقافة وفن

انتهاء تصوير المسلسل الاجتماعي- البوليسي «عين الشمس» … الحبكة المشوقة بأسلوب لطيف بعيد عن الواقع الكئيب

| مايا سلامي

أنهى المخرج يزن أبو حمدة تصوير مسلسله الجديد «عين الشمس» المقرر عرضه برمضان 2023، وهو من تأليف مجموعة من الكتاب، وبطولة رشيد عساف، نادين خوري، صفاء سلطان، كرم الشعراني، مصطفى سعد الدين، جوان خضر، روعة ياسين، أمية ملص، لينا حوارنة، تيسير إدريس، حسين عباس، مصطفى المصطفى، روبين عيسى، بيير داغر.

وبتصريح خاص لـ«الوطن» كشف مدير المشروع عبد المعين الموحد أن العمل يصور مجموعة من القصص الاجتماعية البوليسية التي تتعلق بتجارة المخدرات وتهريب الآثار، وأنه سيقدم بقالب فيه مزيج من الإثارة والتشويق والغموض على مدار 24 حلقة.

وأكد على أن العمل من تأليف عدة كتّاب بإشراف المخرج يزن أبو حمدة مبيناً أن كل كاتب اختص بمحور من المحاور التي تقاطعت مع بعضها وشكلت النص بصورته النهائية التي سيراها المشاهدون فيما بعد.

النص جميل

وبينت الفنانة لينا حوارنة أنها ضيفة في هذا العمل وستؤدي دوراً لطيفاً وتجسد شخصية أم تربي ابنتها التي تكتشف فيما بعد أن والديها ليسوا أهلها الحقيقيين.

وأعربت عن سعادتها بالتعامل مع المخرج يزن أبو حمدة للمرة الثانية، مشيرة إلى أن النص جميل فيه شيء من الأكشن والإثارة التي تتعلق بروح شباب العصر والظروف التي نعيشها اليوم.

وقالت: «هذه المرة الأولى التي أكون فيها مع فريق العمل في اليوم الأخير لأصور مشهداً وأنا سعيدة جداً، واعتبر ذلك حظاً جميلاً جداً لأودعهم وأقول لهم كل عام وأنتم بخير وأتمنى أن نلتقي قريباً في الأعمال القادمة لأنني كنت سعيدة معهم بهذه التجربة».

وعن رأيها بالأعمال المستنسخة عن الأعمال الأجنبية أكدت على أن هذه الأعمال بعيدة عن درامانا فهي تقدم أشياء تتعلق بالثقافات الأخرى، مشيرة إلى أن الممثل يعمل في كل الأنواع والأعمال سواء كانت تشبهنا أم لا تشبهنا فهو غير محتكر بالدراما التي تتعلق فقط بثقافة البلد.

وأوضحت أن كل عمل له معجبون ونقاد، وهناك الكثير من الناس يستمتعون بهذه الأعمال لمشاهدة الأزياء والقصة المحاكة بأسلوب لطيف وخفيف بعيداً عن قسوة الواقع المؤلم والكئيب.

ولفتت إلى أنها غير مقلة في ظهورها الإعلامي، لكنها تخرج في مقابلات فقط عندما يكون هناك ضرورة لذلك.

خطوة مهمة

كما أوضح الممثل حسين أشرف الذي تم اختياره بتجارب الأداء التي تمت قبل بدء التصوير أن هذه الخطوة مهمة جداً للشباب من الموهوبين والخريجين الجدد خاصة مع وجود تعدد في الأكاديميات وبالتالي عدد أكبر من الخريجين، مبيناً أن هذه التجارب تعطي الجميع فرصهم وتتيح لهم أن يثبتوا جدارتهم لينالوا الفرصة التي يستحقونها.

وكشف أنه سيجسد شخصية الفنان رشيد عساف بعمر صغير، قائلاً: «عندما علمت بدوري فرحت جداً واختلطت مشاعري لكوني خريجاً جديداً وسأقدم هذا الدور المهم فالأستاذ رشيد اسم كبير وأتمنى أن أكون على قدر المسؤولية».

بدوره أشار مدير المشروع عبد المعين الموحد إلى أن «الكاستنيغ» كان على مدار يومين بحيث خصص يوم للخريجين ويوم للهواة والموهوبين، منوهاً إلى أهمية هذه الخطوة لكونها تدعم الجميع فهناك أشخاص لم ينالوا الفرصة لدخول المعهد لكنهم يملكون الموهبة والشغف بالتمثيل.

شخصيات العمل

ويجمع العمل على قائمة أبطاله عدداً من ألمع وأبرز الفنانين السوريين حيث سيطل الفنان رشيد عساف بدور جديد ومختلف عما قدمه سابقاً ويجسد شخصية ضابط في الأمن الجنائي يلاحق مجموعة من القضايا الجنائية، مع وجود جانب إنساني في شخصيته يتعلق بأسرته المفقودة.

كما ستتألق الفنانة نادين خوري مجدداً بدور الأم الذي لطالما برعت فيه لتجسد شخصية «ليلى» وهي أم مطلقة تواجه بعض التحديات التي تتعلق بأولادها وإخوتها الشباب الذين تعيش معهم في منزل واحد.

أما الفنانة صفاء سلطان فستجسد شخصية «إيناس» التي اعتبرتها من أحب الشخصيات إليها بمنشور شاركته مع متابعيها عبر الإنستغرام وجاء فيه:

«إيناس من الشخصيات القريبة لقلبي، عم بتعايش معها بكل تفاصيل حياتها، يمكن تكون بتشبه كتار منا ويمكن تكون مفاجأة لكتار منا كمان…».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن