رياضة

المعسعس: نقاط تشرين مضاعفة وتوقف الدوري أثّر سلبياً في الوثبة

| حمص- إبراهيم البردان

ما زال الوثبة يمر بأفضل أيامه الكروية مع بداية الموسم الحالي مع المدرب الجديد فراس معسعس بتصدره لترتيب الدوري الممتاز برصيد 16 نقطة وجاءت فترة توقف الدوري لتعطل حسابات المعسعس فماذا فعل وكيف تعامل مع التوقف؟

وكان لــ«الوطن» حديث مع المعسعس حول استعدادات الوثبة لاستئناف مباريات الدوري:

المعسعس أوضح أنه ما زال الوقت مبكراً لحسم الصدارة ونعرف أن أمامنا مباريات صعبه تختلف صعوبتها عن مباريات مراحل الماضية فمبارياتنا القادمة مع تشرين وأهلي حلب وديربي حمص مع الكرامة ومع الفتوة والجيش، ونعلم أن درجات الصعوبة مختلفة ولنتحدث بواقعيه فريقنا الوثبة أحد المنافسين على البطولة ولا أقول نحن المرشح الأول وهدفنا وطموحنا إن شاء الله أن ننافس على البطولة بقوة، لكن مع اعتبار أن كل مباراة هي نهائي وثلاث نقاط مهمة جداً وهذا ما قلته للاعبين قبل مباراة الجزيرة المؤجلة حيث اعتبرها اللاعبون مباراة غير مهمة ليحدث بها بعض التراخي باعتبار أن الجزيرة آخر الترتيب، وهذا الرأي بعيد عن الواقع فالجزيرة كان ببداية الدوري بدنياً غير جاهز مع احتمال انسحابه من الدوري ثم تقرر مشاركته فاستفاد من فترة التوقف فأثبت أنه فريق جيد ليس معنا فقط وإنما خلال مباراته مع الجيش.

ولفت المعسعس أن فترة التوقف كانت سلبية للبعض وإيجابية للبعض الآخر وخصوصاً للوثبة فقد كنا نسير بتصاعد ونتائجنا إيجابية وبعض الفرق استفادت من التوقف كثيراً بينما نحن استفدنا من شفاء بعض الإصابات وأصلحنا بعض الأخطاء، لكن بالمجمل لم يكن التوقف لمصلحتنا وجاء التوقف الثاني مفيداً فكانت المباراة درساً لنا تعلمنا منها لنعرف تحضيرنا من خلال مساحه توقف الأسبوعين لنشبع أفكاري للفريق خاصة حالة التحول الدفاعي التي كانت مشكلة لنا بمباراة الجزيرة وحاولنا الوصول لفريق متجانس من دون أخطاء بالتأكيد لكل فريق نقاط قوة ونقاط ضعف وقد عززنا نقاط القوة وطورنا نقاط الضعف التي إحداها في مباراة الجزيرة وهي التحول للحالة الدفاعية فكان العمل عليها خاصة عندما نفقد الكرة، ورجوعنا للدفاع كان يسبب مشاكل فتفادينا ذلك وللأمانة كنا نعرف أن الجزيرة سيتكتل دفاعياً وكان أمامنا أكثر من خيار لفك التكتل إما بالتسديد أو الكرات العرضية أو الكرات الثابتة أو الحل الفردي وبعض الخيارات لم نوفق بها كالكرات العرضية ووفقنا بالضربات الثابتة وسجل منها جاجا هدف الفوز.

– وأكد المعسعس أن المحترف البرازيلي جاجا لاعب مهم بالنسبة للفريق.

ونعرف عندما التحق بالفريق لم يكن جاهزاً وحاولنا إعادة تأهليه بدنياً.

والآن أصبح بجاهزية تامة ليساعد الفريق وهو لديه حلول هجوميه جيدة منها الكرات الثابتة وإسقاط الكرات خلف المدافعين ونقوم بتوظيفه في الوقت المناسب.

وتحدث المعسعس عن مباراة فريقه القادمة أمام تشرين حيث عبر عن أسفه لما يمر به بطل الدوري الممتاز خلال المواسم الثلاثة الماضية مؤكداً أن الفوز على تشرين سوف يمنح الفريق نقاطاً مضاعفة رغم صعوبة المنافس.

وختم المعسعس حديثه إن مشكلة الملاعب مشكلة أزلية في كل سورية وفوجئت منذ قدومي لحمص بحال الملاعب هنا رغم أن هذه المدينة تضم أفضل الأندية تاريخياً في سورية وهما الوثبة والكرامة وأتمنى أن ننتهي من هذه المعضلة.

ونحن نتحسر على حالنا ونحن نشاهد الملاعب في كأس العالم، فما زلنا نتحدث بالبنى التحتية ويوقف الدوري من أجل صيانة الملاعب ليكون جاهزاً وبالفعل نتمنى أن يكون جاهزاً وليس مع أول نزول مطر نعود ونوقف الدوري.

ومع ذلك نحاول التأقلم مع ملعبي خالد والباسل ولا يكفي أن نتدرب ثلاث ساعات أسبوعياً ومجبرون أن نتدرب الأيام الباقية على ملاعب النادي وهذه أهم مشكلة نواجهها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن