سورية

المقداد وشعبان قدما واجب العزاء في مقر السفارة بدمشق … بتكليف من الرئيس الأسد.. عزام يعزي بوفاة الرئيس الصيني الأسبق جيانغ زيمين

| وكالات

بتكليف من الرئيس بشار الأسد قدم وزير شؤون رئاسة الجمهورية منصور عزام أمس التعازي بوفاة الرئيس الصيني الأسبق جيانغ زيمين، وذلك في مبنى السفارة الصينية بدمشق.

ودوّن عزام كلمة في سجل التعازي نقل فيها تعازي الرئيس الأسد إلى الشعب، والقيادة الصينية برحيل الرئيس زيمين، وذلك وفق ما ذكرت وكالة «سانا».

كما قدم وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد والمستشارة الخاصة في رئاسة الجمهورية بثينة شعبان واجب العزاء بوفاة الرئيس زيمين، وذلك في مقر السفارة الصينية.

ودوّن المقداد كلمة في سجل التعازي نقل فيها التعازي الحارة إلى الشعب والقيادة الصينية برحيل الرئيس زيمين.

وفي تصريح للصحفيين، قال المقداد: إن رحيل الرئيس زيمين خسارة كبيرة ليست للشعبين الصيني والسوري فقط بل لكل العالم، منوهاً بجهود الراحل وعمله على حل المشكلات التي نواجهها اليوم، إضافة للإنجازات التي حققها والإصلاحات الداخلية والتقدم والتطور الذي تشهده الصين اليوم، ويتابعه الرئيس الحالي شي جين بينغ.

وأوضح المقداد الذي كان في استقباله القائم بالأعمال لدى السفارة يانغ شو، أن الرئيس الراحل بذل جهداً كبيراً في تعميق العلاقات بين سورية والصين، وكان قائداً حكيماً وممثلاً لأكبر شعوب العالم.

كما دوّنت شعبان كلمة في سجل التعازي عبرت فيها عن تعازيها الحارة بالرئيس الراحل الذي بذل جهوداً جبارة من أجل عزة وكرامة الصين، وتحقيق مستقبل أفضل للبشرية جمعاء.

والأربعاء الماضي أعلنت الصين وفاة رئيسها الأسبق جيانغ زيمين، عن عمر ناهز 96 عاماً والذي شغل منصب الأمين العام السابق للحزب الشيوعي الصيني في الفترة ما بين 1993 و2002، ويعد الرئيس الخامس لجمهورية الصين الشعبية في الفترة من 1993 حتى 2003، ورئيس اللجنة العسكرية المركزية من 1989 حتى عام 2004.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن