شؤون محلية

8668 عاملاً في تربية حمص لم يحصلوا على تعويضات طبيعة العمل منذ شهرين … مدير التربية لـ«الوطن» قوائم الصرف جاهزة وستقبض مجتمعة خلال الشهر الجاري

| حمص- نبال إبراهيم

وردت إلى «الوطن» شكاوى من معلمين وعاملين في مديرية تربية حمص حول عدم حصول المئات منهم على تعويض طبيعة العمل وتعويضات أخرى وحسمها منهم منذ ما يزيد على شهرين.

بدوره بين مدير التربية في حمص وليد مرعي لـ«الوطن» أن قوائم الصرف لجميع هؤلاء العاملين الذين لم يحصلوا على طبيعة العمل موجودة وجاهزة لكن متوقفة حالياً بسبب الاعتمادات، مؤكداً أنه يتم تجميع هذه التعويضات وسيتم تقبيضهم إياها مجتمعة لاحقاً خلال الشهر الجاري.

بدوره أشار رئيس دائرة الشؤون الإدارية في مديرية التربية محمد حصوة لـ«الوطن» إلى أن عدد العاملين الذين لم يحصلوا على طبيعة العمل بلغ 8668 عاملاً وجميعهم معلمو صف ومعلمون من الفئة الثانية، مبيناً أن موازنة الرواتب منقسمة إلى مركزية ومحلية وأن الموازنة المركزية لم يطرأ عليها أي تغيير وصرفت طبيعة العمل بشكل اعتيادي، وأما الموازنة المحلية فهي التي لم تصرف لها طبيعة العمل منذ شهرين.

وأوضح أن المدرسين المعينين على ملاك وزارة التربية يتم صرف جميع مستحقاتهم باستمرار ولا يوجد أي مشكلة بينما تنحصر المشكلة برواتب العاملين على ملاك الإدارة المحلية ومنهم المعلمون حيث لم ترد الاعتمادات المالية اللازمة منذ شهرين، كاشفاً عن أنه تم التواصل مع وزارة الإدارة المحلية وتم إرسال كتب إلى وزارتي التربية والمالية بهذا الخصوص.

وأكد حصوة أنه لم يتوقف صرف طبيعة العمل بالنسبة للعاملين المعينين في مديرية التربية على ملاك «الإدارة المحلية» وإنما هناك تأخير بوصول الاعتمادات المالية فيما يتعلق بهذا البند، لافتاً إلى أن هذا الأمر ليس فقط في مديرية التربية وإنما في العديد من المؤسسات الحكومية في المحافظة.

وبيّن أن أوامر الصرف جاهزة للصرف، وأن هناك متابعة مستمرة ووعوداً بصرف الاعتمادات اللازمة خلال الأيام القادمة من الشهر الجاري.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن