الأخبار البارزةشؤون محلية

محافظة السويداء تعلن استمرارها بتقديم خدماتها للمواطنين ضمن مقرها على وضعه الراهن … نائب المحافظ لـ«الوطن»: بدء أعمال التنظيف وإزالة آثار التخريب

| السويداء - عبير صيموعة

بين نائب محافظ السويداء وائل جربوع لـ«الوطن» بدء أعمال التنظيف وإزالة آثار التخريب الذي تعرضت له المكاتب في مبنى المحافظة حيث بدأت ورشات مجلس المدينة والخدمات الفنية والإسكان العسكري منذ يوم أمس بأعمال النظافة والترحيل.

وأكد جربوع استمرار المحافظة بمتابعة العمل ضمن مقرها على وضعها الراهن والاستعداد لتسيير أمور المواطنين مع حضور أعضاء المكتب التنفيذي كل في قطاعه، مؤكداً أن ما حصل لن يثني العاملين في المحافظة عن أداء واجبهم تجاه المواطنين والانطلاق بالعمل من جديد.

وأشار جربوع إلى أن الأضرار التي لحقت بالمحافظة ومحتوياتها كبيرة جداً وتكلفة إعادة تأهيلها وترميمها وتعويضها يحتاج إلى مبالغ باهظة في ظل الظروف الراهنة الصعبة، ولن يكون ذلك على حساب أي من الموازنات المخصصة للقضايا الخدمية أو الاقتطاع منها لذلك سيتم تأخير أعمال الترميم ريثما تتوافر الاعتمادات اللازمة لذلك.

ولفت إلى توافد الأهالي والوفود الشعبية من عائلات مدينة السويداء إلى مبنى المحافظة بهدف الاطلاع على حجم الأضرار التي لحقت به وبمحتوياته، معربة عن إدانتها واستنكارها لمثل هذه الأعمال التخريبية والاعتداء على الممتلكات العامة ومؤسسات الدولة التي تعد ملكاً للمواطنين قبل الدولة، وأن الحفاظ عليها واجب أخلاقي ووطني ولا يجوز المساس بها تحت أي ظرف.

وأكدت الوفود الوقوف صفاً واحداً لإعادة ترميم مبنى المحافظة الذي يعتبر صرحاً تاريخياً بالتعاون مع الفعاليات الاجتماعية والاقتصادية كافة لإعادته أفضل مما كان.

أمين عام المحافظة وسيم عز الدين أكد لـ«الوطن» أنه تم تجهيز مكتب ضمن مبنى المحافظة لاستقبال معاملات المواطنين والدوائر الحكومية لتلبية مطالبهم، ومنذ ساعات الصباح الباكر تمت المباشرة بإنهاء جميع معاملات المراجعين للمحافظة من دون تأخير أي معاملة، لافتاً إلى تعاون جميع الموظفين العاملين في المحافظة وأعضاء المكاتب التنفيذية مع المواطنين كل ضمن اختصاصه.

كما أكدت الوفود التي زارت مبنى المحافظة لـ«الوطن» إلى أن أبناء المحافظة كانوا وسيبقون متمسكين بمواقفهم الوطنية ووقوفهم إلى جانب الوطن ومؤسساته ومع سيادة القانون، مطالبين بمحاسبة مرتكبي هذه الأعمال التي تسيئ إلى تاريخ هذه المحافظة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن