سورية

وزير الدفاع أكد أن الجيش أمل الشعب وموئل رجائه وتطلعاته … برعاية الرئيس الأسد.. تخريج الدورة السابعة والثلاثين قيادة وأركان

| وكالات

برعاية الرئيس الفريق بشار الأسد القائد العام للجيش والقوات المسلحة احتفل أمس في الأكاديمية العسكرية العليا بتخريج الدورة السابعة والثلاثين قيادة وأركان، وناب عن الرئيس الأسد في الاحتفال العماد علي محمود عباس نائب القائد العام- وزير الدفاع.
وذكرت وكالة «سانا»، أنه بعد استعراض حرس الشرف بُدئ الاحتفال بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً وإكباراً لأرواح شهدائنا الأبرار، ثم عزف النشيد الوطني للجمهورية العربية السورية.
وألقى العماد عباس ممثل راعي الاحتفال كلمةً نقل فيها تهاني الرئيس الأسد للضباط الخريجين، وتمنياته لهم بالنجاح والتوفيق في تنفيذ المهام التي تنتظرهم إلى جانب رفاقهم في الجيش والقوات المسلحة، مؤكداً أهمية تطوير العلوم والمعارف التي تم اكتسابها خلال هذه الدورة من خلال مواكبة كل جديد في ميادين العلم العسكري.
وشدد وزير الدفاع على أن المشروع الاستعماري المعد لسورية هو أمر قديم جديد، ولطالما حاول الغزاة والطامعون نهب خيراتها ومقدرات أبنائها واستهداف مقومات صمودها، مؤكداً أن الحرب الإرهابية التي تشن على وطننا الحبيب، والحصار الجائر الذي يطول جميع أبناء شعبنا عبر حرمانهم من الحصول على أبسط المتطلبات الضرورية لعيشهم يأتي في الدرجة الأولى خدمة لأجندات استعمارية معروفة تهدف إلى النيل من إرادتنا وصمودنا وكرامتنا.
وشكر نائب القائد العام للجيش والقوات المسلحة الأكاديمية العسكرية العليا وكلية القيادة والأركان قيادةً ومدربين على الجهود الكبيرة المبذولة في خدمة العلم والتحصيل المعرفي، مؤكداً أهمية أن يبقى جيشنا بضباطه وجنوده الشجعان كما كان دائماً أمل هذا الشعب وموئل رجائه وتطلعاته، فالجيش العربي السوري كما وصفه الرئيس الأسد هو في قلب التاريخ الوطني لسورية.
كما ألقى مدير الأكاديمية العسكرية العليا كلمةً أوضح فيها أن الضباط الخريجين خلال مدة هذه الدورة تمكنوا من صقل علومهم ومعارفهم على أيدي نخبة من المدربين ذوي الكفاءة العلمية العالية، وتحصيل الخبرات الضرورية على المستوى التكتيكي والعملياتي التي تمكنهم من النجاح في تنفيذ المهام المنوطة بهم حاضراً ومستقبلاً إلى جانب رفاقهم في ميادين الشرف وساحات البطولة والمجد.
وألقى الخريج الأول كلمة أكد فيها أهمية تطبيق المعلومات التي تلقاها الخريجون في الأكاديمية واقعاً عملياً في الميدان، والإسهام بشكل فاعل في رفع مستوى الجاهزية القتالية لقواتنا المسلحة في خضم معركتنا الحاسمة ضد الإرهاب وداعميه.
بعد ذلك تُلي أمر النجاح، وتم توزيع الشهادات على الخريجين الأوائل، ثم قدم الخريج الأول درع الدورة للعماد عباس ممثل القائد العام، كما قدم الخريج الأول من الطلاب العرب درع الدورة للعماد عباس، واختتم الاحتفال بالنشيد الوطني للجمهورية العربية السورية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن