سورية

الرئيس الفنزويلي يوجه نائبه للشؤون الاقتصادية للبدء بتفعيل الاتفاقيات الثنائية مع سورية

| الوطن

أصدر الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو توجيهاته إلى نائبه للشؤون الاقتصادية وزير النفط طارق العيسمي للبدء بالإجراءات اللازمة لتفعيل الاتفاقيات الثنائية الموقعة مع سورية وتشكيل مجلس مشترك سوري- فنزويلي لرجال الأعمال وتبادل المنتجات المحلية بين كلا البلدين.

وذكرت وزارة الخارجية والمغتربين في صفحتها على موقع «فيسبوك» أمس أن مادورو تقبل الإثنين الماضي أوراق اعتماد السفير كنان زهر الدين سفيراً مفوضاً فوق العادة ومطلق الصلاحية للجمهورية العربية السورية لدى جمهورية فنزويلا البوليفارية.

وأوضحت أنه عقب انتهاء مراسم تسليم أوراق الاعتماد، التقى مادورو زهر الدين، الذي نقل تحيات الرئيس بشار الأسد إلى الرئيس مادورو وإلى عموم الشعب الفنزويلي الصديق، موضحة أن زهر الدين ثمّن الموقف السياسي الفنزويلي الداعم لقضايا سورية في جميع المحافل الدولية.

بدوره وخلال اللقاء نقل مادورو تحياته إلى الرئيس الأسد، مشيراً إلى أن البلدين كليهما يتعرضان لنفس الهجمة الإرهابية، مؤكداً وقوف بلاده إلى جانب سورية ودعمها لها، وثقته أن سورية ماضية لتحقيق انتصارها الكامل.

وأكد مادورو وفق الوزارة استعداد بلاده لتقديم المساعدة الكاملة لسورية في شتى المجالات الاقتصادية والقطاعات الحيوية، وأصدر توجيهاته إلى نائب الرئيس للشؤون الاقتصادية وزير النفط للبدء بالإجراءات اللازمة لتفعيل الاتفاقيات الثنائية الموقعة وتشكيل مجلس مشترك سوري – فنزويلي لرجال الأعمال وتبادل المنتجات المحلية بين كلا الجانبين.

وأمام الرئيس الأسد أدى زهر الدين وعدد من السفراء السوريين الجدد لدى دول كوبا والبحرين وصربيا والبرازيل والسنغال وباكستان وكوريا الديمقراطية الشعبية، اليمين القانونية في السابع من الشهر الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن