الأولى

ياسين بونو يقتحم قائمة أباطرة الخشبات الثلاث … الأحلام المغربية تطاول عنان السماء

| محمود قرقورا

استمر المنتخب المغربي الشقيق كبيراً في مونديال قطر، وتأهل بشكل مرفوع الرأس بعد أداء استحق الثناء من الجميع كأول منتخب عربي يصل إلى دور الثمانية، وكان بحق خصماً عنيداً لكل الخصوم، ولم يتوقف الأمر عند محطة كرواتيا وبلجيكا ثاني وثالث المونديال المنصرم بل تعدى ذلك للنيل من أحد الأبطال الثمانية وهو الماتادور، مثبتاً أن صدارته للمجموعة الخامسة لم تكن مصادفة.

وأمس كان الند للند أمام أحد المرشحين لمعانقة اللقب وهو المنتخب الإسباني، وبالنهاية حسم الأمر بركلات الأعصاب الترجيحية واستحق حارسه ياسين بونو وسام الاستحقاق بتصديه لركلتين واستعان بالقائم كي تبعد الثالثة.

وفي المباراة الثانية وهي الأخيرة في الدور الثاني لعب في وقت متأخر أمس البرتغال مع سويسرا، وإذا سارت الأمور منطقية فإن لقاء مغربياً برتغالياً سيكون حاضراً ما لم تحدث المفاجأة من سويسرا.

وبناء على النتائج التي سجلت سيكون ربع النهائي قمة في السخونة والإثارة، فالديوك يلتقون منتخب الأسود الثلاثة في ديربي بحر المانش وهو الثالث بين المنتخبين في نهائيات كأس العالم والموعد يوم السبت القادم.

ويوم الجمعة سيكون المنتخب البرازيلي على موعد متجدد مع الناري الكرواتي ولكن اللقاء سيكون الأول بينهما خلال الأدوار الإقصائية.

وفي اليوم ذاته اللقاء الأشرس بين الطواحين والتانغو وهو اللقاء السادس بين المنتخبين خلال نهائيات كأس العالم والأشهر نهائي 1978 يوم دانت الكلمة للأرجنتين.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن