الأولى

مادورو: نقف إلى جانب سورية وندعمها وواثقون من تحقيقها للنصر الكامل

| الوطن

أكد الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو أن بلاده وسورية يتعرضان للهجمة الإرهابية نفسها، وأن فنزويلا تقف إلى جانب سورية وتدعمها، معبراً عن ثقته بأن سورية ماضية في تحقيق انتصارها الكامل.

وخلال تقبله أوراق اعتماد كنان زهر الدين سفيراً مفوضاً فوق العادة ومطلق الصلاحية لسورية لدى فنزويلا، طلب مادورو من السفير نقل تحياته إلى الرئيس بشار الأسد.

وشدد مادورو خلال اللقاء الذي جرى مساء أمس على استعداد بلاده لتقديم المساعدة الكاملة لسورية في شتى المجالات الاقتصادية والقطاعات الحيوية، حيث وجه نائب الرئيس للشؤون الاقتصادية وزير النفط طارق العيسمي إلى البدء بالإجراءات اللازمة لتفعيل الاتفاقيات الثنائية الموقعة، وتشكيل مجلس مشترك سوري- فنزويلي لرجال الأعمال، وتبادل المنتجات المحلية بين كلا الجانبين.

بدوره نقل زهر الدين تحيات الرئيس الأسد إلى الرئيس مادورو وعموم الشعب الفنزويلي الصديق، مثمناً الموقف السياسي الفنزويلي الداعم لقضايا سورية في جميع المحافل الدولية.

وأمام الرئيس الأسد كان زهر الدين أدى وعدد من السفراء السوريين الجدد لدى دول كوبا والبحرين وصربيا والبرازيل والسنغال وباكستان وكوريا الديمقراطية الشعبية، اليمين القانونية في السابع من الشهر الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن