ثقافة وفن

محبة الجمهور هي نجوميتي وغايتي … رجاء يوسف لـ«الوطن»: المنصات الإلكترونية تنتشر على نطاق واسع وتحقق نسبة مشاهدات

| هلا شكنتنا

رجاء يوسف ممثلة سورية، عرفت بحبها الشديد للتمثيل حيث كانت بدايتها من المسرح لتنطلق بعده إلى الدراما التلفزيونية، ومن المتعارف عليه أنها تسعى دائماً لتقدمة كل ما يرضي الجمهور لأنها تثق بأن نجومية الممثل تتمثل بمحبة الجمهور له، شاركت في العديد من الأعمال الدرامية بأدوار متنوعة حازت من خلالها على محبة المتابع ومن هذه الأعمال «طريق النحل، قلبي معكم، ليس سراباً» والكثير غيرها، أما مسرحياً فقد شاركت في عدد كبير من المسرحيات منها «ليلة عرس، الحب مو لعبة»، كما كان لديها أيضاً عدد من المشاركات السينمائية والإذاعية، وخلال لقاء «الوطن» معها أخبرتنا عن مشاركاتها الدرامية القادمة وهي كالآتي:

• في البداية دعينا نتحدث عن أعمالك الدرامية الجديدة لعام ٢٠٢٣

سوف أشارك في مسلسل «مربى العز» مع المخرجة المبدعة رشا شربتجي، كما سأشارك في خماسيات مع المخرج ماهر بشار، إضافة إلى مشاركتي في أكثر من «اسكتشات» في دبي، ولدي مشاركة في فيلم طويل تدور أحداثه حول قصة حقيقية في الفرات من إخراج «يزن غانم» وإنتاج «ناجي الأرزوني» وسوف يكون تعاوني بهذا الفيلم مع الفنان «عبد الله العجاج»وهو صاحب فكرة الفيلم الفراتي، والفنان «حسن الهاشمي» من الصعيد، كما لدي عمل مع شركة في أبو ظبي للمنتج «زايد الكايد».

• ما أكثر شيء يجذبك بالدور الدرامي، وما شروطك للقبول بهذا الدور؟

حقيقة أتمنى أن يكون دوراً له أهميته، وأن يكون مقنعاً ويعجب المتابع ويجذب اهتمامه.

• نرى اليوم بأن الأعمال الدرامية تتجه نحو العشاريات التي تعرض عبر المنصات الإلكترونية، فما المواضيع التي يجب على الدراما السورية أن تطرحها من خلال أعمالها؟

حقيقة شيء جميل جداً، فهي تنتشر على نطاق واسع وتزيد نسبة المشاهدات، كما أن المتابع لا يشعر بالملل، وأنا أشجع هذا الأمر، أما المواضيع التي يجب أن تقدمها الدراما السورية برأيي هي مواضيع عامة متنوعة تخص حياتنا الواقعية، لأن المشاهد يحب أن يشاهد الأعمال التي تتحدث عنه وعن حياته ومشاكله وهمومه.

• إذا أردنا الحديث عن مسيرتك المهنية نرى بأنك شاركت في الكثير من الأعمال الدرامية المهمة، لكن لم نر الممثلة «رجاء يوسف» هي البطلة، ما السبب؟

لا يهمني أن أحصل على البطولة المطلقة في أي عمل، كل ما يهمني أن يكون الدور محبباً ومقبولاً لدى الجمهور، لأن محبة الجمهور هي نجوميتي.

• تحدثت سابقاً بأنك تعرضت للتهميش في الوسط الفني، برأيك هل الشللية الفنية هي السبب؟

بالتأكيد الشللية موجودة بكل مكان، لكن همي الحقيقي بالنسبة لي يتمثل بمحبة الجمهور.

• في النهاية لقد عملت في المسرح لسنوات طويلة، لماذا اليوم لم يعد المسرح السوري كما كان، وماذا تختارين بين السينما والمسرح والتلفزيون؟

نعم، لقد عملت في المسرح لسنوات طويلة، لكن الآن وسط التطور الذي نعيشه ووجود السوشيال ميديا أصبح كل شيء متاحاً عبر المنصات وباتت الناس تتابع كل شيء من خلالها، حقيقة المسرح كان المفضل لدي سابقاً، أما حالياً فالسينما هي الأقرب لي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن