عربي ودولي

إغلاق جميع المدارس الحكومية في لوس أنجلوس بسبب تهديد لم تحدد طبيعته

أمرت سلطات مدينة لوس أنجلوس بإغلاق جميع المدارس الحكومية أمس بعد تلقي تهديد لم تحدد طبيعته يستهدف نظام المدارس وطلابها البالغ عددهم 640 ألفاً، بحسب مسؤولين. وصرح رامون كورتينز مسؤول مدارس لوس أنجلوس أنه أمر بإغلاق المدارس بعد أن أبلغته الشرطة عن تهديد «للعديد من المدارس في هذه المنطقة». وذكرت منطقة مدارس لوس أنجلوس الموحدة في تغريدة على تويتر: «جميع مدارس لوس أنجلوس مغلقة اليوم (أمس) بسبب تهديد قوي».
وتم استدعاء الشرطة وعناصر مكتب التحقيقات الفدرالي (إف بي آي) أمس للمساعدة في تفتيش أكثر من ألف مدرسة في المنطقة، بحسب ما صرح كورتينز في مؤتمر صحفي، مضيفاً: إنه يتوقع اكتمال العملية بنهاية اليوم.
وقال: إن أحد أسباب اتخاذ هذا الإجراء الاستثنائي هو الهجمات التي وقعت في الثاني من كانون الأول وأدت إلى مقتل 14 شخصاً في سان برناردينو المجاورة، وأضاف: «أعتقد أنه من المهم أن أتخذ هذا الإجراء الاحترازي بناء على ما حدث مؤخراً، وما حدث في الماضي».
وأكد ستيفن زيبرمان رئيس قسم شرطة مدارس لوس أنجلوس كذلك في المؤتمر الصحفي: «في وقت سابق صباح الثلاثاء (أمس) تلقينا تهديداً بوساطة الشابكة يتعلق بسلامة مدارسنا»، مضيفاً: «بسبب حرصنا وحذرنا، اخترنا إغلاق مدارسنا اليوم «أمس» حتى نتمكن من التأكد تماماً أن مدارسنا آمنة».
وقال ستيف زيمير رئيس مجلس مدارس لوس أنجلوس: إنه تم الاتصال بالعائلات التي أوصلت أطفالها إلى المدرسة للعودة واصطحابهم.
(أ ف ب)

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن